اخبار الامارات - الإمارات وأذربيجان توقعان اتفاقية تعاون في مجال تبادل الخبرات والتطوير الحكومي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل رئيس أذربيجان إلهام علييف، وزير شؤون مجلس الوزراء محمد القرقاوي، ضمن زيارة لوفد حكومي إماراتي إلى العاصمة باكو، تم خلالها توقيع اتفاقية تعاون في مجال تبادل الخبرات والتطوير الحكومي بين الإمارات وأذربيجان، في إطار برنامج التبادل المعرفي الحكومي. وأشاد إلهام علييف بالعلاقات والشراكة المثمرة والإيجابية دائمة التطور في مختلف المجالات، مؤكداً سعي أذربيجان لتعزيز شراكتها مع دولة الإمارات، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين بما يلبي تطلعاتهما، ويعكس توجهاتهما لتطوير التعاون الحكومي في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

توسيع الشراكات
وأكد محمد القرقاوي خلال اللقاء، أن دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ آل نهيان، وتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، حريصة على توسيع دائرة الشراكات الاستراتيجية مع الدول الصديقة وحكومات العالم للارتقاء بعمل الحكومات وتعزيز حياة المجتمعات.

وقال إن "توقيع مذكرة التعاون في مجال تبادل الخبرات الحكومية مع حكومة أذربيجان، يمثل محطة جديدة ومهمة لبرنامج التبادل المعرفي الحكومي الذي أطلقته دولة الإمارات، ترجمة لرؤى قيادتها بأهمية مشاركة التجارب وقصص النجاح ونماذج العمل المبتكرة في مختلف مجالات العمل الحكومي".

تبادل الخبرات
وتركز اتفاقية التعاون الثنائي في مجال تبادل الخبرات الحكومية، التي وقعها وزير شؤون مجلس الوزراء محمد القرقاوي، ورئيس الوكالة الحكومية للخدمة العامة والابتكارات الاجتماعية في أذربيجان أولفي مهدييف، على 8 محاور تشمل: التميز الحكومي، والخدمات الحكومية، وبناء القدرات الحكومية، والتنافسية والإحصاء، والسياسات والاستراتيجيات، والأداء الحكومي، والمسرعات الحكومية.

ويهدف التعاون الثنائي إلى مشاركة وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة لحكومتي البلدين في مجالات تطوير العمل الحكومي وتحديث منهجياته، بما يسهم في تعزيز كفاءة منظومة العمل الحكومي، والارتقاء بمستويات الجاهزية للمستقبل وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات.

وأقال محمد القرقاوي إن "الشراكة تشكل امتداداً للعلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين، وخطوة هادفة لتعزيز نموذج التعاون الإيجابي في تحديث العمل الحكومي، وتبادل المعارف والخبرات ومشاركة منهجيات العمل المرنة والاستباقية التي طورتها حكومتا البلدين، ضمن نموذج متكامل للشراكة الهادفة لتحسين حياة المجتمع".

من جهته، قال رئيس الوكالة الحكومية لشؤون خدمات المواطنين والابتكار الاجتماعي التابعة لرئيس أذربيجان أولفي مهدييف إن "اتفاقية التعاون سيكون لها دور فعّال في تعزيز التعاون بين دولتينا ومؤسساتنا الحكومية، خاصة في ظل العلاقات المتينة بين البلدين، وسنقوم بمشاركة تجربة أذربيجان في مراكز الخدمة "أسان" مع الجانب الإماراتي، كما ستقوم دولة الإمارات بمشاركة خبراتها في برنامج (المسرعات الحكومية) معنا".

وستعمل الحكومتان خلال المرحلة المقبلة على تشكيل فرق عمل مشتركة، بهدف تعزيز التكامل والتنسيق الحكومي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق