اخبار الامارات - الإمارات تهدي 51 شجرة غاف لشركائها في القارة الأفريقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أهدت دولة الإمارات 51 شجرة غاف لشركائها في القارة الأفريقية، احتفاءً بواحد وخمسين عاماً من العلاقات المتميزة والمزدهرة التي تقوم على مبادئ الأخوة، والصداقة، والاحترام المتبادل، والمنفعة المشتركة مع دول قارة أفريقيا، وبما يعزز العلاقات القوية والمزدهرة التي تربط الإمارات بدول القارة الأفريقية. وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المشتركة نحو حماية الأصول الطبيعية وضمان استخدامها في السنوات القادمة، إذ أن زراعة شجرة الغاف والحفاظ عليها في جميع أنحاء أفريقيا خطوة نحو الاستدامة والمسؤولية البيئية.

وقال وزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان: "تسعى دولة الإمارات منذ تأسيسها قبل 51 عاماً إلى مد جسور التواصل والتعاون مع شركائها حول العالم لتوحيد الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار والأمن. وخلال الـ 50 عاماً القادمة من الشراكة المثمرة مع أفريقيا، فإن دولة الإمارات مصمّمة على دعم الازدهار والمساهمة في الجهود المشتركة لتعزيز الاستدامة والمسؤولية البيئية، إذ تعمل دولة الإمارات جنباً إلى جنب مع الدول الأخرى لمواجهة التغير المناخي، وهي مستمرة في قيادة المساعي نحو حماية الأصول الطبيعية وضمان استخدامها مستقبلاً".

استثمار والتزام
وتمثل زراعة هذه الأشجار استثماراً لدولة الإمارات وشركائها في الأجيال القادمة التي ستنمو وتزدهر، والتي تعكس التزام الدولة نحو القارة الأفريقية.

وفي هذا الصدد أقامت بعثة الدولة لدى ساحل العاج حفلاً بهذه المناسبة، وثمنت وزيرة الخارجية والتكامل الأفريقي والمغتربين كانديا كامارا، هذه المبادرة المهمة، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز العلاقات التي تربط البلدين إلى آفاق أوسع، بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

من جهة أخرى، احتفت بعثة الدولة في مملكة سواتيني بهذه المناسبة بحضور وزير الزراعة جابولاني كليمان مابوزا، وقال في هذا الصدد: "ترتبط مملكة سواتيني بدولة الإمارات بعلاقات متميزة، وبتعاون مثمر في كافة المجالات، وأود أنا أشارك دولة الإمارات الاحتفاء بالذكرى الواحد والخمسين للعلاقات الإماراتية – الأفريقية".

وأكد على أهمية هذه المبادرة، والتي تعتبر استثماراً ودعماً للمستقبل ورفاهية مملكة سواتيني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق