اخبار الامارات - أبرز الاحتفالات والفعاليات بمناسبة عيد الاتحاد الـ 51

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحتفي دولة الإمارات في 2 ديسمبر (كانون الأول) من كل عام بعيدها الوطني وذكرى قيام الاتحاد، وفي هذه المناسبة الوطنية تمنح للدوائر الحكومية والخاصة إجازة يومي 2 و 3 ديسمبر، وخلال هذه الإجازة تشهد إمارات الدولة العديد من الاحتفالات والفعاليات اعتزازاً وفرحاً بهذه المناسبة. ويستعرض التقرير التالي أبرز هذه الاحتفالات وأوقاتها. تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي لهذا العام، الحفل الرسمي بعيد الاتحاد الـ 51 المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث سيقدم الحفل عرضاً لقصص مميزة عن رواد ملهمين عبر الأجيال ومن شتى المجالات من خلال عروض خلابة بتقنيات فريدة، وبأسلوب سرد ثري ومؤثر عن حاضر الدولة وطموحاتها مستلهم من ثقافتها العريقة. كما سيقدم لمحة من المستقبل الذي يجمع كل من يعتبر دولة الإمارات وطناً له ويساهم بدوره في رسم ملامح غدٍ واعد مشرق.

وسيتاح للجمهور حضور العرض الحي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 3 حتى 11 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وتبدأ أسعار تذاكر الاحتفال الرسمي من 200 درهم.

وتنظم إمارة أبوظبي برنامجاً حافلاً للاحتفال بعيد الاتحاد، يتضمن إقامة حفلات متنوعة يومي 1 و3 ديسمبر في "الحصن" بمدينة أبوظبي، وقلعة الجاهلي في مدينة العين، بمشاركة كل من الفنان حسين الجسمي، والفنان حمد العامري، والفنانة بلقيس، والفنان فؤاد عبدالواحد.

كما تشهد سماء العاصمة عروضاً للألعاب النارية في التاسعة مساء من يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وذلك في كل من كورنيش أبوظبي، واستاد هزاع بن زايد في العين، ومدينة زايد بمنطقة الظفرة.

دبي
وانتقالاً إلى إمارة دبي، فسيتم تنظيم عروض الألعاب النارية يوم الجمعة 2 ديسمبر في عدة مناطق تشمل السيف، و"ذا بييتش"، و "ذي بوينت"، و"دبي فستيفال سيتي" وذلك ضمن احتفالات تستمر على مدى 10 أيام.

وتقدم دبي خلال الفترة من 2 وحتى 11 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، عدداً من الفعاليات الترفيهية، والحفلات، والعروض الترويجية، وباقات الإقامة الفندقية، وتجارب الطعام، ويحي نخبة من الفنانين الإماراتيين والخليجيين في ساحة الوصل بمدينة إكسبو دبي ليلة غنائية احتفالاً بعيد الاتحاد، في عرض يستمر من 8:30 مساءً حتى منتصف الليل.

الشارقة
وبدأت إمارة الشارقة احتفالاتها باليوم الوطني الـ 51، في 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وتستمر حتى 3 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وتضم فعاليات احتفال مدينة الشارقة مواقع مسرح المجاز، ومنتزه الشارقة الوطني، والحمرية، فيما تضم المنطقة الوسطى في الإمارة فعاليات في مناطق مليحة، والطائح، والمدام، والذيد، وتضم مناطق الساحل الشرقي للإمارة فعاليات في كل من دبا الحصن، وخورفكان، وكلباء.

وتتضمن الفعاليات لوحات غنائية وفنية، ومسارح الأطفال، ومبادرة "متاحف على الطريق"، إضافة إلى العروض الفلكلورية وعروض الفرق الشعبية، ومعرض السيارات الكلاسيكية، والمسيرات الشعبية وعروض الفرق الموسيقية العسكرية، وعروض جوية لفرسان الإمارات.

وتنظم مدينة الحمرية في قرية التراث عدد من الفعاليات اليوم الخميس الموافق 1 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء، تضمن فيديو عن عيد الاتحاد الـ51 أعدته اللجان المنظمة إلى جانب إعداد مسابقة وطنية وأخرى ثقافية للأطفال.

وفي 3 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، يحي مدرج خورفكان حفلة غنائية بمشاركة الفنان الإماراتي عيضة المنهالي والفنانة ديانا حداد برسوم رمزية يعود ريعها لمؤسسة الكبير بالشارقة.

عجمان
وانطلقت في عجمان الاحتفالات بعيد الاتحاد منذ تاريخ 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وتستمر حتى 2 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، في منطقة الباهية وحديقة العلم، ومنطقة مارينا عجمان، والقرية التراثية، إضافة إلى مظاهر الاحتفال في المراكز التجارية.

أم القيوين
وفي إمارة أم القيوين، تنطلق الاحتفالات الرسمية اعتباراً من 1 وحتى 4 ديسمبر (كانون الأول) الجاري في حديقة الخور، وتشمل الفعاليات تقديم عروض فنية لطالبات المدارس، وطابور العرض العسكري من شرطة أم القيوين، إلى جانب المشاركات المختلفة للمؤسسات الحكومية والأسر المنتجة، وعروض الألعاب النارية.

الفجيرة
وتشهد إمارة الفجيرة مجموعة من الاحتفالات التي تقام يومي 1 و2 ديسمبر (كانون الأول) الجاري تتضمن عروض الألعاب النارية، والحفلات الغنائية، والأهازيج الشعبية والتراثية، إضافة إلى الاحتفالات التي تشهدها قلعة الفجيرة، وعدد من الوجهات السياحية ومراكز التسوق في الإمارة.


0 تعليق