اخبار الامارات - برعاية الطاقة والبنية التحتية...انطلاق مؤتمر "السلامة في البحر"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انطلق أمس الثلاثاء في دبي، المؤتمر السنوي الرابع حول "السلامة في البحر" الذي يقام تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية وبتنظيم من مجموعة "ترايستار". وسلط المؤتمر الضوء على الصحة الجسدية والنفسية للبحارة، وقضايا إزالة الكربون، وكفاءة الطاقة، والرقمنة، ودور الذكاء الاصطناعي في تقدم القطاع البحري، بمشاركة نخبة من أبرز قادة القطاع  في المنطقة.

وأعربت المنظمة البحرية الدولية عن ثقتها في أن مبادرة "ترايستار" ستسهم في تعزيز السلامة البحرية بشكل كبير، حيث ينقل الشحن البحري أكثر من 80% من التجارة العالمية، ويوفر وسيلة موثوقة ومنخفضة الكلفة لنقل البضائع في العالم. ووفقاً للمنظمة، شكلت الجائحة والأزمات الأخرى التي تواجه صناعة الشحن العالمية صعوبات هائلة للبحارة.

نهج متعدد
وأعرب الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية كيتاك ليم، عن عزم المنظمة مواصلة العمل للتعامل مع تحديات السلامة البحرية، بنهج متعدد الجوانب يتضمن وضع السياسات، وتعزيز الشراكات مع الحكومات والمعنيين بالقطاع البحري والمنظمات الدولية الأخرى لتعزيز السلامة والأمن البحريين.

وأشادت المنظمة بجهود دولة الإمارات، التي كانت من أولى الدول التي بادرت بتصنيف البحارة "عمالاً من ذوي الأولوية" خلال جائحة كورونا، ووفرت التسهيلات اللازمة لتبديل أكثر من 240 ألف بحاراً بشكل آمن وتمكينهم من العودة إلى أوطانهم، إضافة إلى توفير الرعاية الطبية واللقاحات.


0 تعليق