اخبار الامارات - الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات.. استراتيجيات وطنية لعبور المستقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تنطلق صباح يوم غد الثلاثاء الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، وهي تجمع وطني سنوي، يستمر على مدى يومين، لمناقشة التحديات والفرص القادرة على تحقيق مستهدفات الدولة للخمسين عاماً القادمة، ووضع تصور تنموي لتحقيق الريادة العالمية، وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071. وتمثل "الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات"، لعام 2022، الدورة الرابعة، من هذا التجمع الوطني السنوي الذي عقدت أولى دوراته يومي 26 و27 سبتمبر (أيلول) 2017، وتكلل حينها بالنجاح الباهر، إذ شهد إطلاق أكثر من 120 مبادرة وطنية في أكثر من 30 قطاعاً مشتركاً بين المستويين الاتحادي والمحلي، وإطلاق 4 استراتيجيات طويلة المدى، هي استراتيجية القوة الناعمة للإمارات، واستراتيجية الإمارات للتعليم العالي، واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، واستراتيجية الإمارات للأمن المائي 2036.

الدورة الأولى
ومن مخرجات الدورة الأولى كذلك إطلاق مشروع مدينة المريخ العلمية، و3 مبادرات لتقوية دعائم الأسرة، و5 مبادرات في مجال التشريعات ركزت على بناء بنية تحتية تشريعية متكاملة، والتواصل والتنسيق الفعال بين كل الجهات المعنية، و3 مبادرات للحفاظ على البيئة ومواجهة تداعيات التغير المناخي في الدولة، وإعداد استراتيجية وطنية للإدارة المتكاملة للمواد الكيماوية.

استراتيجيات طموحة
وفي إطار مواصلة جهودها نحو التميز والريادة العالمية من خلال تبني نموذج مميز في العمل التكاملي الموحد، عقدت حكومة الإمارات الدورة الثانية من الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، إذ تم إطلاق 7 استراتيجيات طويلة الأمد، وأكثر من 100 مبادرة وطنية في قطاعات مشتركة بين الجهات الاتحادية والمحلية تشمل: التعليم والصحة والأمن والإسكان والاستثمار والخدمات الحكومية.

وتشمل قائمة الاستراتيجيات، المهارات والعلوم المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051، والاستراتيجية الوطنية للتشغيل 2031، والأجندة الثقافية لدولة الإمارات 2031، والإطار الوطني لجودة الحياة.

منظومة عمل واحدة
وبهدف توحيد العمل الحكومي كمنظومة واحدة على المستوى الاتحادي والمحلي، ومناقشة المواضيع التنموية، التقى أكثر من 500 شخصية قيادية وطنية من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، ضمن الدورة الثالثة من الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات عام 2019، حيث تم استعراض مراحل تطبيق مئوية الإمارات 2071، وخطط وبرامج العمل الحكومية للعشر سنوات المقبلة التي تمثل المرحلة الأولى من المئوية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق