اخبار الامارات - المعاشات: القطاع الخاص شريك في نجاح التأمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أن جهات العمل في القطاع الخاص شريك أساسي في نجاح منظومة التأمين لدى الهيئة. وكشفت إحصائيات الهيئة في أكتوبر (تشرين الأول) أن عدد المسجلين في الهيئة من القطاع الخاص ارتفع إلى نحو 21868، كما زاد عدد شركات القطاع الخاص على نحو غير مسبوق إلى 7515 شركة مسجلة في نهاية أكتوبر (تشرين الأول)، من أصل 7874 جهة مسجلة لدى الهيئة، حيث يبلغ نصيب القطاع الحكومي الاتحادي 93 جهة، وجهات العمل المسجلة من القطاع الحكومي المحلي 266.

تسجيل إلزامي
وقالت الهيئة إن جميع جهات العمل في القطاع الخاص في الدولة ملزمة بالتسجيل لديها، باستثناء العاملة منها أو تقع مقراتها الرئيسية في إمارة أبوظبي، ويتعين عند التحاق أحد المواطنين بأي منها وضمن النطاق المذكور التسجيل لدى الهيئة والاشتراك عن المواطنين لديها وفقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته.

وأوضحت أن جهة العمل ملزمة بتسجيل المواطن خلال 30 يوماً من تاريخ التحاقه بالعمل، وبسداد الاشتراكات عنه بحد أقصى بحلول منتصف الشهر الموالي لشهر التحاقه بالعمل لديها، لتجنب غرامات التأخير عن دفع هذه الاشتراكات والتي تطبق دون سابق تنبيه أو إنذار.

وفي هذا الإطار لفتت الهيئة إلى أنه بإمكان جهات العمل طلب الورش التوعوية بالقانون أو الخدمات عبر الموقع الإلكتروني بالهيئة "خدمة تقديم ورش العمل".

وتشير بيانات الهيئة في أكتوبر(تشرين الأول) إلى أن عدد المسجلين من القطاع الحكومي الاتحادي بلغ 34740، و 29828 من القطاع الحكومي المحلي، و21868 من القطاع الخاص، 6671 ذكور، و15197 من الإناث.

وفي  أكتوبر(تشرين الأول) صرفت الهيئة نحو 783 طلب مستحقات نهاية خدمة وتعويضات، وأنجزت 113 طلبا ضم خدمة، و31 طلب شراء مدة خدمة اعتبارية. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق