اخبار الامارات - أدنوك للحفر تستحوذ على 3 حفارات بحرية متطورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت شركة أدنوك للحفر اتفاقية للاستحواذ على 3 مِنصات حفر بحرية متطورة جديدة ذاتية الرفع. وتُشكل كلفة الاستحواذ في الاتفاقية جُزءاً من توجيه الشركة لمدة ثلاث سنوات حول النفقات الرأسمالية وخططها الاستراتيجية لتوسعة وتطوير أعمالها.

ويؤكد توقيع اتفاقية الاستحواذ بـ 1.17 مليار درهم (320 مليون دولار أمريكي)، التزام الشركة باستراتيجيتها الطموحة لزيادة عدد قطع أسطول حفاراتها وتوسعة نطاق خدماتها.

وتأتي الخطوة بعد توقيع عددٍ من الاتفاقيات لبيع وشراء منصات حفر جديدة، شملت الاستحواذ على حفارتين في 30 مايو (آيار) الماضي، واتفاقية للاستحواذ على أخرى في 10 يونيو (حزيران)، بالإضافة إلى اتفاقية للاستحواذ على حفارة ثالثة وقعتها في 24 أغسطس (آب).

رفع الأداء
ومن المتوقع أن يسهم العمل بالحفارات الجديدة بشكلٍ تدريجي، في رفع أداء أدنوك للحفر على المستويين المالي والتشغيلي بما يعود بالنفع على دولة الإمارات ومساهمي الشركة وعملائها في حول العالم.

ومنذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، نجحت أدنوك للحفر في تسريع وتيرة تنفيذ برنامجها الطموح لتوسعة أسطول حفاراتها، الذي ارتفع منذ 30 سبتمبر (أيلول) الماضي، من 95 إلى 108 حفارات.

وبهذا ستصبح الشركة واحدة من الشركات التي تشغل أسطول حفارات بحرية ذاتية الرفع من بين الأكبر في العَالم بـ 30 حفارة. 


0 تعليق