اخبار الامارات - الولايات المتحدة والإمارات تستعرضان نتائج الأهداف المشتركة في كوب28

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مساعد وزير التجارة للأسواق العالمية والمدير العام للخدمات التجارية الخارجية للولايات المتحدة آرون فينكاتارامان، أن تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات أدى إلى دعم الأهداف المشتركة ذات الصلة بالجهود الهادفة لمكافحة التغير المناخي، وسيتم عرض نتائجها في قمة المناخ كوب28، في 2023. وأضاف آرون فينكاتارامان، أن التعاون التجاري بين الولايات المتحدة والإمارات مؤهل للزيادة في قطاعات متعددة، ولاسيما في الطاقة النظيفة والاقتصاد الرقمي مشيراً إلى وجود شراكات تجارية قوية بين البلدين.

ويقود فينكاتارامان الذي تولى منصبه في أبريل (نيسان) الجهود الأمريكية لتعزيز الصادرات في الخارج وجذب الاستثمار، وتوجه في أول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات.

وأكد المسؤول أن "التزام حكومة دولة الإمارات بتطوير قطاع الطاقة النظيفة يعزز فعالية الطاقة ويدعم جهود إزالة الكربون".

وعن استضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف كوب28، قال فينكاتارامان إن الدولتين الصديقتين ستعملان على تعزيز التعاون التجاري بينهما، في إطار تعزيز الجهود لمكافحة تداعيات تغير المناخ، لافتاً إلى عدد من فرص تنمية هذا التعاون ولاسيما قبيل قمة كوب28.

السيارات الكهربائية
وأضاف أن دولة الإمارات والولايات المتحدة ستتعاونان بشكل أكبر في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، مشيراً إلى إرادة الدولتين لتعزيز الشراكات في الطاقة المتجددة وتنمية الشراكات التجارية في هذا القطاع.

وأضاف أنه ستكون هناك شراكات أكبر مع الشركات الأجنبية التي تستثمر في الولايات المتحدة لتوسيع خيارات الطاقة المتجددة، ما يساعد في تنمية الشراكات التجارية مع دولة الإمارات في الطاقة المتجددة بشكل كبير.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن زيارته لدولة الإمارات "تشكل فرصة بعد جائحة كورونا لإعادة التفاعل مع نظرائنا ورسم مسار للبناء على عدة عقود من الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق