اخبار الامارات - الإمارات: في معرضهم بدبي...أصحاب الهمم منتجون ومبدعون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
لم تقتصر فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، التي انطلقت أمس الثلاثاء، في مركز دبي التجاري العالمي، على عرض أحدث التقنيات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والابتكارات لتمكين هذه الفئة، بل أبرزت أيضاً المنتجات المحلية لأصحاب الهمم في الدولة وإبداعاتهم التي تنوعت بين الفن والرسم والتطريز والزراعة والقدرات العلمية الاستثنائية. وفي زيارة للمعرض اطلع 24 اطلع على منتجات محلية حرصت العديد من المؤسسات التعليمية والتأهيلية على عرضها للتعريف بقدراتهم وإبداعاتهم. 

قدرات ومواهب
وأكد ممثلو هذه المؤسسات أن الهدف من عرض المنتجات هو إبراز قدرات أصحاب الهمم ومواهبهم، وذلك تماشياً مع السياسة الوطنية لتمكينهم ومبادرة "مجتمعي...مكان للجميع" لجعل مدينة دبي صديقة لأصحاب الهمم.

ومن المنتجات اللافتة الرسومات المتنوعة المنفذة بإتقان وحرفية والتي عبّرت عن حب الوطن وقيادته والقيم والعادات والتقاليد التي يتميز بها مجتمع الإمارات.

كما تضمنت المعروضات إبداعات في الخياطة والتطريز، وإعداد الهدايا والمنحوتات المتنوعة على الخشب والصلصال.

قدرات علمية
وأبرز المعرض منتجات زراعية ومواد غذائية التي أنتجها أصحاب الهمم بإشراف المؤسسات الراعية، إلى جانب ابتكارات علمية في الرياضيات، وحل المسائل الحسابية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق