اخبار الامارات - ريم الهاشمي تبحث مع نائب رئيس غويانا تعزيز العلاقات بين البلدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، نائب رئيس غويانا بهارات جاغديو، الذي يزور دولة الإمارات. جرى خلال اللقاء، الذي عقد في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، بحث علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وفرص تطويرها في مختلف المجالات، خاصة التنموية والاقتصادية والبنى التحتية بما يلبي تطلعات البلدين الصديقين في الارتقاء به إلى آفاق أرحب.

واستعرضت الهاشمي مع جاغديو عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بينها ملفا الطاقة والغذاء، وسبل تعزيز الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي، خاصة مع استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ كوب28، في العام المقبل.

وأكدت أهمية تسليط الضوء على دور واحتياجات الدول النامية في النقاشات حول التغير المناخي، والاستعانة بمنظورها لإيجاد حلول مستدامة لمواجهة التحدي المناخي.

من جانبه، أبدى نائب رئيس غويانا رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الإمارات في مختلف المجالات، والاستفادة من النمو الكبير الذي يحققه الاقتصاد الإماراتي.

ووقعت ريم الهاشمي وجاغديو مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن السيبراني لتعزيز التعاون المشترك في مواجهة الهجمات الإلكترونية.


0 تعليق