اخبار الامارات - رئيس الدولة وملك البحرين يشهدان التمرين العسكري "جلمود 3"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد رئيس الدولة الشيخ آل نهيان، وملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الخميس، المرحلة الختامية من التمرين الإماراتي ــ البحريني المشترك لمكافحة الإرهاب "جلمود 3". ويشارك في تمرين "جلمود 3 " الذي استمر عدة أيام، القوات المسلحة في الإمارات بجانب الحرس الملكي التابع لقوة دفاع البحرين وعدد من وحدات قوة الدفاع ووزارة الداخلية وجهاز المخابرات الوطني البحريني وذلك في إطار مواصلة التعاون الأخوي التاريخي المشترك بين البلدين.

ووقع البلدان في بداية التمرين، مذكرة تعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وقعها من جانب الإمارات نائب رئيس الأركان الفريق الركن عيسى المزروعي، ومن جانب البحرين الأمن الوطني قائد الحرس الملكي اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بحضور هذا التمرين الذي أظهر مهارة وكفاءة المشاركين وما قدموه من تدريب عالٍ يحاكي عدة ظروف، راجياً الله عز وجل أن يحفظ البلدين وشعبيهما وينعم عليهما بمزيد من الخير والازدهار.

من جانبه، رحب ملك البحرين بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هذا التمرين المشترك، وأثنى على الجهود التي بذلتها جميع الجهات المشاركة في إنجاحه.

وقال: "يسعدنا أن نرحب بأشقائنا الشجعان من القوات المسلحة في دولة الإمارات في بلدهم البحرين وبين أخوانهم من قوة الدفاع ومشاركتهم معاً في هذا التمرين بكل كفاءة واقتدار وانسجام انطلاقاً مما يجمعنا من علاقات تاريخية وثيقة وعمل عسكري مشترك صفاً واحداً في العديد من المهام النبيلة دفاعاً عن أوطاننا وكرامة مواطنيها".

وأشار إلى التكاتف الأخوي القوي الذي يجمع البلدين في كل المواقف، مضيفاً أن "التحديات التي تواجه المنطقة اليوم تتطلب منا رص الصفوف والتأهب الدائم".


إخترنا لك

0 تعليق