اخبار الامارات - الإمارات.. شراكات عالمية لدعم الحياد المناخي وتنويع مصادر الطاقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تسير دولة الامارات بخطوات ثابتة نحو تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050، لخلق توازن بين الإنتاج والاستهلاك، والالتزامات البيئية العالمية، ورفع كفاءة الاستهلاك الفردي والمؤسسي 40%، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة المنتجة في الدولة من 25% إلى 50%. وتعزيزاً لجهودها عملت الدولة بالشراكة مع جهات دولية ومؤسسات ومراكز أبحاث عالمية، على تعزيز الخطط والمبادرات المحلية والدولية لتنويع مصادر الطاقة، ورفع مساهمة النظيفة منها، بما يواكب المتغيرات العالمية، والرؤى الطموحة للانتقال لمرحلة جديدة في قطاع الطاقة.

وفي هذا السياق وقعت الإمارات ومصر هذا الأسبوع، اتفاقية لإنشاء مشروع طاقة رياح في بقدرة 10 غيغاوات، يعد أحد أضخم مشاريع طاقة الرياح في العالم، وذلك على هامش قمة المناخ كوب27 في شرم الشيخ.

أمن الطاقة
ووقعت دولة الإمارات وألمانيا اتفاقية تعاون لتسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي، وتنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك في أمن الطاقة، والحد من الانبعاثات، والعمل المناخي.

وأبرمت وزارة الطاقة البنية التحتية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الإندونيسية، مذكرة إعلان نوايا لتعزيز التعاون في الطاقة والموارد المعدنية، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين، وبناء القدرات، وتبادل المعرفة والمعلومات.

ومن جهة أخرى ترتبط الإمارات والصين بمجموعة كبيرة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شملت قطاعات مختلفة بينها الطاقة، خاصة النظيفة منها.

"أدنوك" و"جايل"
ووقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة جايل المحدودة في الهند، اتفاقية تعاون لاستكشاف فرص التعاون في توريد الغاز الطبيعي المسال وخفض الانبعاثات شملت عدداً من اتفاقيات بيع الغاز الطبيعي المسال قريبة وبعيدة الأجل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق