اخبار الامارات - 49 محمية طبيعية في الإمارات للحفاظ على البيئة والمناخ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في إطار حرصها على دعم البيئة والمحافظة على المناخ، أحدثت دولة الإمارات 49 محمية طبيعية في مختلف أرجاء الدولة، تفوق مساحتها 20 ألف كيلومتراً. وحفاظاً على هذه المحميات التي تتوزع بين 33 برية، و16 بحرية، حرصت الإمارات  على إقامتها وفق أعلى المعايير العالمية، وحظرت 9 أنشطة تخل بها بموجب المادة 63 من القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 في شأن حماية البيئة وتنميتها.

منع الصيد والإتلاف
وتنص المادة 63 على أنه "يحظر صيد أو نقل أو قتل أو إيذاء الكائنات البرية أو البحرية أو القيام بأعمال من شأنها القضاء عليها"، و "إتلاف أو تدمير التكوينات الجيولوجية أو الجغرافية أو المناطق التي تعد موطنا لفصائل الحيوان أو النبات أو لتكاثرها".

كما وتحظر المادة 63 "إدخال أجناس غريبة للمنطقة المحمية"، و"تلويث تربة أو مياه أو هواء المنطقة المحمية"، وإجراء "المناورات العسكرية وتدريبات الرماية".

وتمنع المادة ذاتها "قطع الأشجار أو تعرية التربة"، و"أعمال التسلية والترفيه أو الرياضات التي من شأنها قتل أو إيذاء أو التأثير سلبياً على الحياة الفطرية" إلى جانب "كل ما من شأنه الإخلال بالتوازن الطبيعي لتلك المحميات".

كما تحظر المادة 63" إقامة المنشآت أو المباني أو شق الطرق أو تسيير المركبات أو ممارسة أي أنشطة زراعية أو صناعية أو تجارية في المناطق المحمية إلا بتصريح من السلطات المختصة".


0 تعليق