اخبار الامارات - 20% من إجمالي تجارة دبي في قطاع الأغذية والمشروبات عبر "جافزا"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت "دي بي ورلد"، أنها ساهمت في نمو قطاع المواد الغذائية بشكل رئيسي من خلال بنيتها التحتية الذكية والرقمية للخدمات اللوجستية عالمية المستوى، وشبكتها التجارية الواسعة، التي وفرت لشركات الأغذية والمشروبات الامكانية لممارسة أعمالهم بكل سهولة وكفاءة. وأكدت "دي بي ورلد" أن "تجارة دبي الخارجية لقطاع المواد الغذائية نمت بنسبة 11% على أساس سنوي لتصل إلى 74 مليار درهم، مقارنة بـ65.8 مليار درهم في عام 2020، كما سجلت دبي نمواً كبيراً في حجم الصادرات في عام 2021".

600 شركة
وتُعتبر المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"، الوجهة المفضلة لصناعة الأغذية والمشروبات في المنطقة، حيث تتواجد فيها 600 شركة من 70 دولة، تمثل 20% من إجمالي تجارة الأغذية والمشروبات في دبي.

ويشمل تجمّع الأغذية والمشروبات الذي يعتمد على الربط التجاري متعدد الأنماط، عدداً من المستودعات الجاهزة على رصيف الميناء، والمخازن المبرّدة والمجمدة "مستودعات التبريد" التي تمتد على مساحة 1.7 مليون متر مربع.

وتدعم "دي بي ورلد" أيضاً بقدراتها النوعية عدداً من المبادرات الوطنية الكبرى مثل: الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051، ومبادرة "اصنع في الإمارات"، و"مشروع 300 مليار" التي تهدف إلى زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج الإجمالي المحلي ليصل إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031.

منظومة متكاملة
وتعتمد العديد من شركات الأغذية والمشروبات الكبرى على المنظومة التشغيلية المتكاملة والشاملة التي تقدمها "دي بي ورلد"، للوصول إلى الأسواق الواعدة المعتمدة على استيراد احتياجاتها الغذائية عبر المركز التجاري واللوجستي في جبل علي.

وأكدت "جافزا" أن "نجاح الشركات المحلية والعالمية العاملة بها يدعمه، ثلاثة عوامل رئيسة تتمثل في الابتكار، والتكنولوجيا القابلة للتوسع، والشراكات، كما يستطيع مصنعو الأغذية والمشروبات تقليل المدة الزمنية اللازمة لتأسيس أعمالهم من خلال الاستفادة من الوحدات الصناعية الخفيفة في المنطقة الحرة والمستودعات المعزولة حرارياً، كما يمكنهم تعزيز تنافسيتهم التجارية من خلال الحوافز التي تقدمها جافزا مثل الإعفاء من ضريبة الشركات وضريبة القيمة المضافة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق