اخبار الامارات - نهيان بن مبارك يفتتح غداً الدورة الثانية من مهرجان "إشراقات"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يفتتح وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان صباح غداً الثلاثاء المهرجان العالمي"إشراقات" الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش تحت شعار "التسامح يثري المعرفة"، ويستمر 3 أيام في المجمع الثقافي في أبوظبي بمشاركة محلية وعالمية بارزة. يسهدف المهرجان للوصول بأنشطته إلى حوالي 10 آلاف طالب في المدارس و2000 طالب جامعي، وأكثر من 2500 من أولياء الأمور والمعلمين والجمهور العام.

يشارك في أنشطته وجلساته 90 كاتباً وفناناً ومفكراً عالمياً، عبر82 برنامجاً وجلسة محلية ودولية، وتتواصل جلسات المهرجان بـ7 لغات عالمية بمشاركة 22 دولة في المجالات الإبداعية والتربوية والفنية والمعرفية المختلفة.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك أن المهرجان يفتح الباب واسعاً لمشاركة طلاب المدارس والجامعات والمدرسين وأولياء الأمور، والجمهور المهتم بقضايا التسامح والمعرفة لحضور الحلقات النقاشية واللقاءات الفكرية والإبداعية والأنشطة وورش التدريب، مؤكداً أن هدف الوزارة من إطلاق "إشراقات" نابع من رؤية واضحة ومن أهمية تعريف العالم بالتجربة الإماراتية في التسامح داخل المؤسسات التربوية، وبين فئات المجتمع.

وعبر الشيخ نهيان بن مبارك عن تقديره العميق للمؤسسات المشاركة والداعمة للمهرجان، وللمشاركين من الخبراء الدوليين، والمفكرين، والطلبة، والتربويين، وأولياء الأمور الذين حرصوا على تأكيد وجودهم في مهرجان إشراقات، مؤكداً أن مشاركة الجميع هي الضامن لنجاح المهرجان في تحقيق أهدافه السامية، وأن "إشراقات" سيظل منصة حقيقية لتبادل الأفكار والخبرات بين مؤسساتنا المعرفية والأكاديمية والتربوية والخبرات العالمية، في إطار من التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية.

وقال إن الدورة الثانية من المهرجان وما تحمله من زخم فكري وإبداعي وحضور جماهيري وطلابي مكثف، تؤكد اهتمام وزارة التسامح والتعايش بتعزيز المعرفة والقيم لا سيما بين طلاب المدارس الحكومية والخاصة بالدولة والجامعات، حرصاً على تعزيز قيم وثقافة التسامح والتعايش، عبر رؤية متجددة تستلهم قيم المعرفة والتسامح العالمية إلى جانب قيمنا الإماراتية الأصيلة.


0 تعليق