اخبار الامارات - طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى نيجيريا... للمرة الثانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت طيران الإمارات الخميس إنها علقت الرحلات إلى نيجيريا للمرة الثانية منذ سبتمبر (أيلول) بعد منع تحويلها الأموال من أكبر اقتصاد في أفريقيا. وتعاني نيجيريا من نقص حاد في الدولار ما يجبر النيجيريين والشركات على شرائه من السوق السوداء التي شهدت انخفاضا متزايداً لقيمة العملة المحلية النايرا.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات إن الشركة شاركت في اجتماعات مع الحكومة النيجيرية واقترحت طرقاً للسماح بتحويل الأموال.

وأضاف في بيان "شمل ذلك تحويل 80% على الأقل من أموالنا المحجوزة بنهاية أكتوبر (تشرين الأول) بالإضافة إلى إيجاد آلية مضمونة لتفادي التحديات وتأخيرات تحويل الأموال مستقبلاً".

وتابع "في ظل هذه الظروف الاستثنائية لم تجد طيران الإمارات بديلاً عن تعليق الرحلات إلى نيجيريا ومنها اعتباراً من 29 أكتوبر(تشرين الأول) لتفادي المزيد من الخسائر".

ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم وزارة الطيران النيجيرية حتى الآن، للتعليق.

ولم توضح طيران الإمارات حجم مستحقاتها لدى نيجيريا لكن الشركة استأنفت الرحلات في سبتمبر(أيلول) بعدما صرف لها البنك المركزي النيجيري 265 مليون دولار لتسوية المستحقات.

وتواجه نيجيريا، التي تحصل على نحو 90% من عملتها الصعبة من مبيعات النفط، صعوبات في إنتاج الخام نتيجة سرقة الامدادات من خطوط الأنابيب وسنوات من نقص الاستثمار. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق