اخبار الامارات - تعرف على البروتوكولات الرسمية لرفع العلم في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترفع كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات الخاصة اليوم الخميس في الإمارات عند الساعة الحادية عشر، علم الدولة على السواري احتفاءً بمناسبة يوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر(تشرين الثاني) من كل عام. ولقدسية العلم الإماراتي، فإن هناك بروتوكولات رسمية تحكم عملية رفعه على السواري، منها" أن يكون لعلم دولة الإمارات الأسبقية على جميع الأعلام الأخرى في مكان الشرف، وينبغي أن يرفع دائماً في مكان الشرف".

سواري منفردة
وعند بدء رفع العلم على السارية يجب مراعاة أن يُرفع منفرداً، ويرفع أيضاً منفرداً على مبنى أو أمامه، ويمكن رفع العلم على جميع السواري في المكان.

وفي حال وجود زوجين من السواري، فإن العلم يوضع على السارية أقصى يسار المشاهد له، ويمكن إضافة علم آخر في أقصى يمين المشاهد للعلم.

وفي حال، وجود عدد فردي من السواري كواحدة أو ثلاثة أو خمسة، فإن العلم الإماراتي يجب أن يرفع على السارية في المنتصف.

إجراءات رفع العلم
وفي حال وجود أعلام لدول أجنبية أخرى، فإن البروتوكول يؤكد ضرورة أن ترفع جميع الأعلام على سواري متساوية في الطول لسارية علم الإمارات ومتساوية في الحجم.

ووفقاً للبروتوكول، فإنه ينبغي استخدام الحجم والنوعية والمواصفات المعتمدة للعلم قبل رفعه، وضرورة أن يرتفع العلم بشكل دائم على مباني الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والسفارات الإماراتية طيلة أيام الأسبوع.

كما يرفع علم الدولة بصفة مستمرة ليلاً ونهاراً على السواري، ويتم وضع العلم في أعلى نقطة من السارية، مع شد الحبل المرفوع به بإحكام، إلى جانب رفع العلم بشكل أفقي ويجب أن يكون الجزء الأحمر بجانب السارية، وعند عملية رفع العلم على السارية فإنه يجب أن تتم بسرعة معقولة.


0 تعليق