اخبار الامارات - الإمارات .. جهود عالمية رائدة لتعزيز أمن الطاقة ونشر تطبيقات التكنولوجيا النظيفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تواصل دولة الإمارات جهودها الرائدة عالمياً بالتعاون مع شركائها حول العالم في تعزيز أمن الطاقة ونشر تطبيقات التكنولوجيا النظيفة ودعم العمل المناخي، الذي توج أمس الثلاثاء بتوقيع شراكة استراتيجية بين الإمارات وأمريكا لاستثمار 100 مليار دولار في تنفيذ مشروعات للطاقة النظيفة تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 غيغاواط في البلدين ومختلف أنحاء العالم بحلول عام 2035. ورسخت الإمارات مكانتها الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة والمساهمة بدور فاعل في دفع عجلة نمو القطاع في العالم، بما يتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة الرامية إلى نشر التقنيات النظيفة وحلول الطاقة المتجددة على أوسع نطاق، وتعزيز الجهود العالمية في مجال العمل المناخي، والمضي قدماً في تنفيذ مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وتعكس الشراكة الاستراتيجة عمق ومتانة العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.
 
محفظة مصدر
وتنشط شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" في سوق الطاقة المتجددة الأمريكي من خلال محفظة متنوعة من مشاريع الطاقة المتجددة تشمل طاقة الشمس والرياح ونظم بطاريات تخزين الطاقة بإجمالي قدرة إنتاجية تبلغ 1.8 غيغاواط.

وتتشارك "مصدر" و"إي دي إف رينوبلز أمريكا الشمالية" في ثمانية مشاريع للطاقة المتجددة تشمل ثلاث محطات لطاقة الرياح على نطاق المرافق الخدمية في ولايتي نبراسكا وتكساس تصل قدرتها الإجمالية إلى 815 ميغاواط، وخمسة مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في ولاية كاليفورنيا تم تزويد اثنين منها بنظام بطارية لتخزين الطاقة، ويصل إجمالي طاقتها الإنتاجية إلى 689 ميغاواط من الطاقة الشمسية ، و75 ميغاواط من الطاقة التي يتم تخزينها ضمن نظام بطارية "ليثيوم أيون".

وتضم محفظة مشاريع "مصدر" في الولايات المتحدة مشروع محطة "كويوت" لطاقة الرياح بقدرة 243 ميغاواط في مقاطعة سكوري بولاية تكساس، ومشروع محطة "لاس ماجاداس" لطاقة الرياح بقدرة 273 ميغاواط في مقاطعة ويلاسي بولاية تكساس، ومشروع محطة "ميليغان 1" لطاقة الرياح بقدرة 300 ميغاواط في مقاطعة سالين بولاية نبراسكا، ومحطتي "ديزرت هارفيست 1" و"ديزرت هارفيست 2" بقدرة إجمالية تبلغ 213 ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، بالإضافة إلى محطة "مافريك 1" و"مافريك 4" بقدرة اجمالية تبلع 309 ميغاواط، ومشروعاً في كاليفورنيا "بيغ بيو" للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 128 ميغاواط وهو مزود ببطارية تخزين باستطاعة 40 ميغاواط / 160 ميغاواط في الساعة ويقع في مقاطعة "كيرن".

وتمثل شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" منذ تأسيسها في عام 2006 نموذجاً حياً ومساهماً أساسياً في الحد من آثار التغير المناخي وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

مشاريع مستدامة
وتستثمر "مصدر" حالياً في مشاريع مستدامة بقيمة إجمالية تزيد عن 20 مليار دولار أمريكي وتشمل هذه الاستثمارات التسويق الناجح للتقنيات الجديدة التي تساهم في دعم تحقيق أهداف الاستدامة لدولة الإمارات والعالم.

وتمكنت "مصدر" من إقامة وتشغيل عدد كبير من مشروعات الطاقة المتجددة حول العالم حيث تنتشر محفظة مشاريعها في أكثر من 40 دولة حول العالم.

وخلال العام الماضي وحده، وسعت "مصدر" محفظة مشاريعها للطاقة النظيفة بنسبة 40% لتبلغ قدرتها الإنتاجية الإجمالية أكثر من 15 غيغاواط، فضلاً عن مساهمة هذه المشاريع في تفادي إطلاق قرابة 19.5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

ورسخت الشركة خلال هذا العام مكانتها شركة عالمية رائدة في قطاع الطاقة النظيفة وذلك عبر الاتفاقية الاستراتيجية بين "طاقة" و"مبادلة" و"أدنوك" لامتلاك كل منهم حصة في "مصدر" بهدف تطوير محفظة عالمية للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وتسعى "مصدر" لأن تصل قدرة مشاريعها الإجمالية إلى 100 غيغاواط بحلول عام 2030، ومضاعفة هذه القدرة خلال السنوات اللاحقة. وتهدف إلى توريد مليون طن من الهيدروجين الأخضر بحلول نهاية هذا العقد مما يعزز مكانتها في طليعة الداعمين لهذا القطاع الواعد وبالتالي المساهمة في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لإنتاج وتصدير الهيدروجين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق