اخبار الامارات - وكالة أنباء الإمارات تطلق برنامج التدريب الإعلامي "كفاءة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت وكالة أنباء الإمارات "وام" بالتعاون مع مجموعة من الجامعات الوطنية في الدولة برنامج التدريب الإعلامي "كفاءة" الذي يهدف إلى بناء قدرات الكوادر الوطنية الشابة وتأهيلهم للعمل في القطاع الإعلامي بمختلف مجالاته. جاء ذلك خلال فعالية نظمتها الوكالة اليوم في مقرها بأبوظبي بحضور مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" محمد جلال الريسي، وممثلين عن جامعة الإمارات، وجامعة الشارقة وجامعة زايد، وعدد من خريجي الجامعة المرشحين للالتحاق بالبرنامج.

يستقطب برنامج التدريب الإعلامي "كفاءة" الذي تبلغ مدته 4 أشهر خريجي الجامعات من المواطنين ويتضمن ورش عمل مهنية وتدريباً ميدانياً للملتحقين به، وذلك بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم في مختلف فنون العمل الإعلامي وأقسامه المختلفة ومنها الأخبار والتقارير بـ"اللغتين العربية والإنجليزية"، التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي، التحرير العربي والإنجليزي وأقسام الاقتصاد والرياضة والتقاريرالصحفية والإنتاج الفني وصناعة المحتوى والإعلام الرقمي والمنصات الاجتماعية، إضافة إلى تحرير الصور والفيديو والبث التليفزيوني.

ويستهدف البرنامج نحو 20 متدرباً على مدار العام على أن يحصل المتدرب بعد اتمامه على شهادة تدريب معتمدة بالإضافة إلى مكافأة مالية.

وأكد الريسي أن "إطلاق برنامج التدريب الإعلامي "كفاءة" يأتي تماشياً مع توجيهات قيادة الدولة بإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية الشابة لوظائف المستقبل وتأهيلهم بالشكل الأمثل لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة والعمل على تشجيع الطلبة المواطنين على دراسة تخصصات الإعلام في جامعاتنا الوطنية وتكثيف تواجد الكوادر الوطنية في قطاع الإعلام الذي يعد من القطاعات المهمة والمتطورة ذات الارتباط المباشر برؤية الدولة لترسيخ اقتصاد قائم على المعرفة".


0 تعليق