اخبار الامارات - محلل اقتصادي: الإمارات ممر العالم الآمن إلى الطاقة النظيفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المحلل الاقتصادي ابراهيم المقدادي، أن الإمارات بتوجيهات قيادتها الحكيمة ساعية إلى النمو والتطور في كافة المجالات، وإنجازاتها القوية وابتكاراتها التنموية ونجاحاتها على كافة المستويات، جعلتها محطة أنظار وطموح كل الدول التي ترى من إقامة علاقات معها مكسب ومنفعة متبادلة للطرفين وللبشرية. ولفت المقدادي، عبر 24، إلى أن "توقيع شراكة استراتيجية بين الإمارات وأمريكا، لاستثمار 100 مليار دولار بهدف إنتاج 100 غيغاواط من الطاقة النظيفة في البلدين ومختلف انحاء ألعالم بحلول عام 2035، سيسهم في رفع مستوى نوعية الاستثمارات بتكنولوجيا الطاقة النظيفة في الدولتين  والعالم".

وقال إن "هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز أمن الطاقة العالمي، وإيصال تطبيقات التكنولوجيا النظيفة ودعم أنظمة العمل لحماية وحفظ المناخ الذي أصبح من أكبر التحديات التي تواجه العالم".

وتابع: "الشراكة بين البلدين تجسد في حد ذاتها خدمة كبيرة للبشرية والكون، من حيث الالتزام الإنساني لكلا البلدين في الحفاظ على المناخ والحد من التغييرات المناخية التي تؤثر سلباً على الحياة عامة، وهذه الجهود تهدف للتنسيق والعمل المشترك ضمن رؤية شاملة تدعو العالم إلى اتخاذ طرق سريعة وموثوقة للحفاظ على المناخ من خلال الاستثمار في تقنيات وموارد الطاقة النظيفة".

حلقة وصل
ونوه المحلل الاقتصادي إلى أن "الإمارات وأمريكا تخططان لتبادل المعرفة والخبرة والمعلومات لصياغة مشاريع المساعدات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والتنموية في كافة المستويات، إضافة الى تعزيز القدرات التنظيمية والاجتماعية والاقتصادية للحكومات والمجتمعات المدنية والقطاع الخاص".

وأضاف "هذا في حد ذاته دلالة على مستوى ما تحظى به الإمارات من المكانة والثقة عالمياً، ومدى حرص المجتمع الدولي على إقامة علاقات بناءة معها".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق