اخبار الامارات - جبل جيس .. متعة المغامرة والسياحة الجبلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يوفر "جبل جيس" أعلى قمة في دولة الإمارات لزواره متعة الوصول بين السحاب والتمتع برؤية إمارة دبي، وبحر عُمان شرقاً، ومضيق هرمز شمالاً، والخليج العربي غرباً، ويعتبر ركيزة أساسية للنموذج السياحي الجديد القائم على المغامرات والاستدامة والسياحة الصديقة للبيئة في إمارة رأس الخيمة، ويرمز ارتفاعه الذي يصل إلى 1900 متر من سطح البحر إلى الآفاق الرحبة التي تهدف الاستراتيجية السياحية الجديدة في الإمارة بلوغها. ويستقطب جبل جيس أعداداً كبيرة ومتصاعدة من الأهالي من جميع الإمارات والسياح من أنحاء العالم، من المتنزّهين وعشاق الجبال والطبيعة، كما أنه مكان نموذجي لمُعايشة تجارب عدة، وملاذ خاص للبحث عن برودة نسبية أو درجات حرارة أقل، خلال فصل الصيف في الإمارات، حيث تبلغ درجة الحرارة على قمة "جيس"، في المتوسط صيفاً بين 28 و30 درجة مئوية، نهاراً وبين 22 و25 ليلاً.

وبفضل الاهتمام المتزايد بتنمية القطاع السياحي، أصبح هذا الجبل وجهة رائدة تعكس التطلعات السياحية اللامحدودة لإمارة رأس الخيمة، وتواصل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تطوير المشاريع التي تساهم في تحويل جبل جيس إلى وجهة سياحية عالمية لاستقطاب مختلف فئات الزوار من السوق المحلي والدولي من عشاق المغامرة والباحثين عن الهدوء وسط المنتجعات السياحية الطبيعية التي يمكن من خلالها ملامسة الغيوم الكثيفة التي تغطي القمة الجبلية في تجربة فريدة، تماشياً مع أهداف حكومة الإمارة الطموحة لاستقطاب 1.5 مليون زائر بحلول 2021، وثلاثة ملايين زائر بحلول 2025.


أطول مسار انزلاقي
تقدم مغامرة "جبل جيس فلايت"، تجربة أطول مسار انزلاقي في العالم بطول كيلومترين و850 متراً ومصدر الإثارة والمتعة نظراً لقوة المغامرة التي تبدأ نقطة انطلاقها من ارتفاع 1680 متراً فوق مستوى سطح البحر يتحدى خلالها المغامر من الطيران بسرعة تصل إلى 150 كيلومتراً في الساعة، والاستمتاع بمشاهدة المساكن الأثرية القديمة على رؤوس الجبال.

أما جولة جيس المعلقة "سكاي تور" فتمتد حالياً 4,200 متر، عبر سلسلة من 6 مسارات انزلاقية، تبلغ سرعتها في المتوسط 60 كيلومتراً في الساعة. ويشق المشاركون طريقهم عبر السماء للوصول إلى الجسر المعلق، الذي يمتد 15 متراً، ويعد الأعلى في الإمارات، مع ارتفاعه 1250 متراً عن سطح البحر، و300 متر عن سطح الأرض.

%D8%AC%D8%A8%D9%84-%D8%AC%D9%8A%D8%B3-%D

Untitled-design-3.jpg

دراجات جبلية
يوفر جبل جيس لرواده 10 دراجات جبلية كهربائية، متاحة للتأجير لخوض رحلات ذاتية في الوادي، أو رحلات برفقة مرشدين، ويمكن عقد جلسات لصقل المهارات، ومن المتاح للزوار استخدام محطتي الشحن الكهربائي في متنزه منصة المشاهدة، ومركز مغامرات جبل جيس، مجاناً وعلى مدار الساعة.

يشكل جسر بورما الجديد في مشروع "فيا فيراتا" التجاري الوحيد من نوعه في المنطقة، في حين فتحت تجربة "فيا فيراتا جبل جيس" أبوابها مجدداً بثلاثة مسارات فريدة، تناسب جميع مستويات اللياقة البدنية والمهارات، من المستوى التمهيدي، وصولاً إلى تجارب التسلق العمودي، الأكثر صعوبة وتحدياً. وأُعيدت هيكلة المسارات بما يتيح للمشاركين تسلق المسار بالكامل باستخدام حلقة مستمرة واحدة، ثُبتت على حافة الجرف الصخري، للمساعدة على الصعود والتسلق المباشر.

3485206970635430943.jpg

المسير الجبلي
المسير الجبلي، خضعت مساراته للتجديد والتطوير، بإنشاء مسار جديد، وتركيب لوحات ولافتات عاكسة، ولوحات خاصة بالسلامة والمعلومات. تمتد المسارات 16 كيلومتراً، لتوفر تجارب مناسبة لجميع الأعمار، بمستويات صعوبة متفاوتة، وتتراوح بين المسار السفلي "فارفار"، وصولاً إلى مسار Stairway to Heaven الذي يشكل واحداً من أصعب المسارات الجبلية في الإمارات.

منصة مشاهدة
تحتضن قمة جبل جيس حديقة ومنتزه منصة المشاهدة للزوار 7 منصات مشاهدة تضم مناظير الرؤية التي تتيح للزائر فرصة الاستمتاع بمشاهدة أجمل مناظر غروب الشمس ضمن الإطلالة الساحرة للواجهة البحرية لمياه الخليج العربي من جهة، وعلى الأودية الجبلية لسلسلة جبال الحجر من جهة أخرى.

img1_1612882885.jpg

0 تعليق