اخبار الامارات - إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التنقل الذكي في جزيرتي ياس والسعديات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التنقل الذكي في جزيرتي ياس والسعديات. يأتي إطلاق المشروع وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، بالتعاون بين دائرة البلديات والنقل ومركز النقل المتكامل، وشركة بيانات "التابعة لـ G42 "الرائدة في الهندسة المساحية والأنظمة الجيومكانية وأنظمة الذكاء الاصطناعي.

وأكد مركز النقل المتكامل أن هذا المشروع يشكل جزءاً من استراتيجية التنقل الذكي في إمارة أبوظبي حيث يدعم عملية التحول نحو النقل الذكي والمستدام القائم على المعرفة والحلول المبتكرة، ويعزز الجهود المبذولة لتطوير مدن المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة، موضحاً أن النقل الذكي يؤسس لمرحلة جديدة من التطور في قطاع النقل المستدام الصديق للبيئة، ويرسخ الأرضية المناسبة التي تشجع على جذب المزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد بما يدعم بيئة الأعمال والسياحة في الإمارة.

تشغيل المشروع
يتضمن مشروع التنقل الذكي في جزيرتي ياس والسعديات حتى الآن، أسطولاً يتألف من 8 مركبات ذاتية القيادة تحت العلامة التجارية "TXAI" التي تمثل أولى مركبات الأجرة المؤتمتة بالكامل في دولة الإمارات، و4 حافلات صغيرة ذاتية القيادة "Mini-Robobus)"، إضافة إلى تشغيل عدد 15 محطة للشحن في الشهر الحالي بجزيرتي ياس والسعديات.

وسيتم تشغيل نظام النقل السريع التلقائي "ART" نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في جزيرتي ياس والسعديات، مع تعزيز القدرات التشغيلية لنظام التوأم الرقمي لإمارة أبوظبي التي تشمل بناء نظام متكامل يعمل كأساس رقمي للنسخ الرقمية المتطورة مع خدمات الدعم المساندة، وتوفير خدمات البنية التحتية الفنية مع التشغيل والدعم الفني والمتمثلة في الحوسبة السحابية T100، التي تسهل عملية تخزين ومعالجة البيانات من خلال أنظمة تشغيل متكاملة.


إخترنا لك

0 تعليق