اخبار الامارات - آخر التحديثات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لكورونا في مدارس دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوضحت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي، أن ارتداء الكمامة من قبل الطلبة والكوادر التعليمية وأولياء الأمور، لم يعد إلزامياً في أي من مرافق المدرسة، التي تشمل الحافلات المدرسية، والمصليات، والعيادات المدرسية، وغرف الصفوف، والمسارح وقاعات الرياضة، إضافة إلى المقاصف والكافتيريات. وأكدت الهيئة أنه يمكن للطلبة والكوادر وأولياء الأمور الاستمرار بارتداء الكمامات في حال رغبوا ذلك، إذ يعد ارتداء الكمامة أمر اختياري، ودعت الجميع للتحلي بالمسؤولية اللازمة للحفاظ على صحتهم وصحة الآخرين من حولهم.

وبينت هيئة المعرفة والتنمية البشرية، أن العمل مازال سارياً بمعاييرٍ تحافظ على صحة وسلامة المجتمع التعليمي، وأن المدارس تواصل الالتزام بتطبيق معايير الصحة والسلامة الصادرة عن الجهات الحكومية المعنية، مثل بلدية دبي وهيئة الصحة بدبي، وذلك بهدف محافظة المدارس على صحة وسلامة المنظومة التعليمية، وأنه في حال ظهرت أعراض مرضية على أحد الطلبة يجب استشارة الطبيب أو إجراء فحص PCR، علماً بأن إجراء الفحص ليس إلزامياً.

فحص PCR
ولفتت إلى أنه في حال لم يطلب الطبيب من الطالب المريض فحص PCR أو طلب وكانت نتيجته سلبية، فلن يتمكن الطالب من العودة إلى المدرسة إلا عند زوال الأعراض، أمّا إن كانت نتيجة الفحص إيجابية، فيجب على الطالب تقديم شهادة تفيد بانتهاء مدة الحجر الصحي ليتمكن من استئناف الدوام الحضوري.

وأوصت الهيئة الطلبة الذين يصابون بوعكة صحية دون أن تظهر عليهم أعراض "كوفيد - 19"، البقاء في المنزل إلى أن تتحسن صحتهم.


0 تعليق