اخبار الامارات - صقر غباش ورئيسة الجمعية الوطنية الأذربيجانية يعززان العلاقات البرلمانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحث رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، مع رئيسة الجمعية الوطنية في أذربيجان صحيبة جافاروفا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بما يجسد دور المؤسسات البرلمانية في الدفع بمختلف أوجه التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب. وأكد الجانبان خلال لقاءهما على هامش اجتماعات القمة الثامنة لرؤساء برلمانات مجموعة العشرين المنعقدة في العاصمة الإندونسية جاكرتا، على أهمية التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية بجمهورية أذربيجان، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية عقد اجتماعات ثنائية دورية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات البرلمانية، وشددا على أن البلدين يرتبطان بروابط وقيم تاريخية مشتركة.

وتطرق اللقاء إلى أهمية توطيد علاقات التعاون البرلماني وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية من خلال تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة لتبادل المعلومات والخبرات البرلمانية وأفضل الممارسات، وتبادل وجهات النظر، والآراء، وتنسيق المواقف السياسية في المحافل البرلمانية المختلفة، ومناقشة فرص تبادل دعم الترشيحات في المحافل البرلمانية.

علاقات متنامية
وقال صقر غباش: "تتمتع الإمارات وأذربيجان بعلاقات سياسية، واقتصادية، وثقافية متنامية، وتشهد تقدما بشكل كبير ومثمر في مختلف المجالات"، مشيراً إلى أن البلدين يتعاونان دائماً في إطار المنظمات الدولية الهامة مثل منظمة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وغيرها من المنظمات الإقليمية والدولية.

ووجه دعوة إلى رئيسة الجمعية الوطنية في أذربيجان، لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي لمناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بدورها، أكدت صحيبة جافاروفا أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، وأشادت بمشاركة وفد المجلس الوطني الاتحادي في مؤتمر باكو للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز الذي عقد في باكو يوليو (تموز) الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق