اخبار الامارات - الإمارات تعلن أولوياتها خلال المناقشات العامة للجنة الثانية للجمعية العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت دولة الإمارات عن أولوياتها في المناقشات العامة للجنة الثانية خلال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة، والتي شملت تمكين المرأة، وتطوير الإطار التعليمي في اللجنة الثانية، والتنمية المستدامة، والعمل المناخي. وأكدت دولة الإمارات في بيانها وفقاً للموقع الرسمي للبعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، حرصها للعمل بشكل مستمر على تدارك وتخطي جميع العقبات المتوالية جراء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، سواء على الصعيد الاقتصادي أو التنموي أو الإنساني. واستمرارها بالعمل جنباً إلى جنب مع جميع الدول لحماية مكتسباتنا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تمكين المرأة
وخلال البيان استعرضت دولة الإمارات أولوياتها خلال أعمال اللجنة الثانية، والتي شملت أولاً، تمكين المرأة وضمان أن تكون جزء لا يتجزأ من مرحلة النمو الاقتصادي، حيث تستمر الإمارات على العمل نحو إبراز الدور الهام والمحوري للمرأة والاستفادة منه في مواصلة بناء المجتمع الإماراتي واقتصاد الدولة وسياستها الخارجية وكذلك في الاقتصاد العالمي والمحافل الدولية. وقد توجت هذه الجهود في تحقيق المرأة الاماراتية انجازات هامة على مختلف الأصعدة.

تطوير التعليم
ثانياً، ترى دولة الإمارات أهمية تطوير المنظومة التعليمية. وعليه، تم الإعلان في شهر يوليو (تموز) 2022 عن مشروع "مدارس الأجيال" الذي يهدف إلى تطوير المدارس الحكومية في دولة الإمارات. وبدأ العمل على تطبيق نموذج "مدارس الأجيال" شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، ويعتمد على تطبيق دمج دقيق بين المناهج الوطنية المعتمدة في اللغة العربية والتربية الأخلاقية والمجتمعية، وبين المناهج الدولية في المواد العلمية مثل العلوم والرياضيات وغيرها. وتم تطبيق هذا النظام التعليمي الجديد دون أي رسوم إضافية، حيث تكفلت حكومة دولة الإمارات بكافة المصاريف التشغيلية ورسوم الطلبة، رغبةً منها بالاستثمار طويل المدى في الشباب.

التعاون الدولي
ثالثاً، تؤكد دولة الإمارات على أهمية مواصلة وتنمية التعاون الدولي الذي يهدف لمواجهة التهديدات العالمية، ومن ضمنها الفقر والجوع. وبهدف تحقيق ذلك، تم تقديم ما يقارب 10 آلاف طن من المساعدات والإمدادات الغذائية والطبية إلى الدول التي تحتاجها منذ بداية العام الجاري، مما يعكس جدية نظرة الإمارات اتجاه مساعدة كافة الدول والشعوب دون أي تحيز أو تفرقة.

التغير المناخي
رابعاً، تستمر دولة الإمارات على إعطاء الأهمية للتصدي لظاهرة تغير المناخ وما يترتب عليها من تداعيات أمنية واقتصادية واجتماعية. ومن إنجازات الدولة بهدف الإرتقاء بوعودها حول هذا الأمر، قامت المحطة الثالثة في براكة بإمارة أبوظبي ببدء المرحلة التشغيلية بتاريخ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي، وهو إنجاز جديد يعزز من دور محطات الطاقة ويقربنا من تحقيق الحياد المناخي. وعلى صعيد مشابه، بدأت الإمارات بالتركيز على الاستعداد لاستضافة مؤتمر الأطراف المتعددة باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الثامن والعشرون "COP-28" والذي سيعقد بين السادس والسابع عشر من نوفمبر (تشرين الثاني) 2023. 

وفي ختام بيانها، أكدت دولة الإمارات مواصلة جهودها وعملها باتجاه حصاد تقدم ملموس في كافة القضايا العالمية الملحة، ساعيةً بالوقت ذاته على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق