اخبار الامارات - الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي بدول الخليج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأس وزير دولة للشؤون المالية محمد الحسيني، وفد الإمارات المشارك في الاجتماع الـ117 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون، الذي عقد في أمس الإثنين، لمناقشة سير العمل في التكامل الاقتصادي الخليجي فضلاً عن عدد من المواضيع المتعلقة بالاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة. وأكد الحسيني حرص الإمارات على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في جميع المواضيع التي تدعم مسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي المشترك.

وقال: "تمثل الاجتماعات الدورية التي تعقدها لجنة التعاون المالي والاقتصادي منصة مهمة للتشاور والتباحث بشأن التحديات التي تواجهها القطاعات الاقتصادية في دول مجلس التعاون، والعمل على تحقيق التكامل الاقتصادي الخليجي المشترك بما يلبي مصالح وطموحات وآمال قادة وشعوب مجلس التعاون الخليجي".

واستعرض الاجتماع نتائج الاجتماع 79 للجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس، ونتائج الاجتماع 11 للجنة رؤساء ومدراء الإدارات الضريبية بدول المجلس، ونتائج الاجتماع 29 لهيئة الاتحاد الجمركي بدول المجلس، ونتائج الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة الاتحاد الجمركي بدول المجلس، وتقرير الأمانة العامة بشأن الخطوات المتبقية لقيام الاتحاد الجمركي والتنفيذ الكامل لمسارات السوق الخليجية المشتركة وفق برنامج زمني محدد قبل نهاية عام 2024م، فضلاً عن نتائج الاجتماعات 36 للجنة السوق الخليجية المشتركة، ونتائج الاجتماع الرابع للفريق المصغر من وزارات المالية لبحث مبادرات G20 ضمن المسار المالي. كما اطلع أصحاب المعالي وزراء المالية على مستجدات التوقيع على اتفاقية نظام ربط المدفوعات بين دول المجلس، وبرنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول مجلس التعاون بحلول عام 2025.


إخترنا لك

0 تعليق