اخبار الامارات - 4 فعاليات تقيمها الإمارات خلال أكتوبر الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تقيم دولة الإمارات خلال أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، عدداً من الفعاليات والمعارض المحلية والدولية التي ترسخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات العالمية في استضافة وتنظيم أبرز الأحداث بمشاركة قيادات ومتخصصين في شتى القطاعات والمجالات. وتركز أبرز الفعاليات التي تنظمها الإمارات خلال الشهر الجاري على 4 مجالات متنوعة تشمل برامج ثقافية وتراثية، ومجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقطاع الطاقة واستدامته، والإعلام في العالم العربي.

منتدى الإعلام العربي
تنطلق فعاليات منتدى الإعلام العربي الذي تستضيفه إمارة دبي، يومي 4 و5 أكتوبر (تشرين الأول)، بحضور ومشاركة نحو 3000 من الساسة والمسؤولين الحكوميين العرب، وقيادات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وكبار الكتاب والمفكرين والمثقفين.

وتحت شعار "مستقبل الإعلام"، ستنعقد أعمال الدورة الـ20 من المنتدى، بأجندة بالغة التنوع لمناقشة جملة من الموضوعات التي تشغل بال القائمين على القطاعات الإعلامية المختلفة في عموم المنطقة العربية، في محاولة للإجابة عن تساؤلات مهمة ترتبط بشكل التطوير المنشود خلال المرحلة المقبلة في ضوء ما يمر به العالم من متغيرات متعددة الأوجه وأبعاد التأثير.

جيتكس غلوبال
وفي نسخة هي الأكبر في تاريخ معرض، ينظم مركز دبي التجاري العالمي "جيتكس غلوبال 2022" خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بمشاركة 5000 شركة عارضة موزعة على امتداد 26 قاعة عرض بمساحة إجمالية تبلغ مليوني قدم مربع ويشكل ذلك زيادة استثنائية قدرها 25% على أساس سنوي.

وتغطي الدورة الـ42 من "جيتكس 3.0"، 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام.

ويعكس الحدث السنوي حركة التحول الرقمي الطموحة في الإمارات والمنطقة، على غرار المبادرات الحكومية مثل: البرنامج الوطني الإماراتي للمبرمجين، واستراتيجية دبي للميتافيرس، ومبادرة "Next GenFDI" التي ترتقي بالدولة إلى صدارة الاقتصاد الرقمي العالمي.

قمة رأس الخيمة للطاقة
وفي قطاع استدامة الطاقة، تنعقد "قمة رأس الخيمة للطاقة"، يومي 4 و5 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بحضور ومشاركة نخبة من الخبراء وصانعي القرار بمجال الطاقة في القطاعين الحكومي والخاص من الإمارات والعالم.

ويناقش الخبراء في القمة التي تنظمها بلدية رأس الخيمة، في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات، مستقبل قطاع الطاقة واستدامته، والبحث عن إيجاد حلول مبتكرة وعملية لأبرز التحديات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي.

مهرجان الظفرة
ولتسليط الضوء على ثقافة وتراث الإمارات ودول مجلس التعاون، ينطلق مهرجان الظفرة بدورته الـ16 خلال الفترة من 28 أكتوبر (تشرين الأول) 2022 وحتى 31 يناير (كانون الثاني) 2023، ضمن موسم مزاينات الإبل في إمارة أبوظبي، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

ويسلط المهرجان الضوء على دور الإبل وذلك من خلال مزاينات الإبل في أبوظبي للسلالات الأصيلة من فئات المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل والوضح، ويتضمن بدورته المقبلة "مزاينة سويحان، ومزاينة رزين، ومزاينة مدينة زايد،، والمهرجان الختامي- مهرجان الظفرة".


0 تعليق