اخبار الامارات - كيف ستصبح دبي ضمن أفضل 10 مدن في ميتافيرس؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رفعت إمارة دبي تحدي أن ترسخ مكانتها ضمن أفضل 10 مُدن في الاقتصادات الرائدة في مجال ميتافيرس، ولتكون الإمارة مركزاً رئيسياً لمجتمع "ميتافيرس" في العالم. لكسب هذا التحدي أطلقت دبي في 18 يوليو (تموز) الماضي "استراتيجية دبي للميتافيرس"،للاستفادة من التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي للارتقاء بمستوى الأداء وتحسين الحياة في الإمارة.

"البلوك تشين"
وتسعى الاستراتيجية إلى مضاعفة عدد شركات "البلوك تشين" في دبي 5 أضعاف قياساً بالعدد الحالي، وتعزيز نجاح  الإمارة باستقطاب 1000 شركة في مجال البلوك تشين وميتافيرس.

وظائف افتراضية
وتسعى الاستراتيجية إلى دعم 40 ألف وظيفة افتراضية تسهم في الازدهار الاقتصادي في دبي بحلول 2030 ، فيما ستعمل حكومة دبي لتحقيق هذه الاستراتيجية على تبني التكنولوجيا الحديثة والحلول الذكية لتسريع وتيرة العمل وعمليات التطوير.

أهداف الاستراتيجية
أما خطة استراتيجية دبي في ميتافيرس، فتتمثل في العمل على تشجيع الابتكار في هذا المجال، وتعزيز المساهمة الاقتصادية ودعم الابتكار.

كما ستعمل الاستراتيجية على تعزيز التعاون في البحث والتطوير وإنشاء منظومة شاملة لمواجهة التحديات وإنشاء صناديق التمويل وحاضنات الأعمال وجذب شركات ومشاريع ميتافيرس إلى دبي.

وستعمل أيضاً على تنمية المواهب في مجال ميتافيرس بتنظيم ورش تعليمية وتدريبية في المؤسسات الحكومية ولمطوري تطبيقات ميتافيرس وصناع المحتوى.


إخترنا لك

0 تعليق