اخبار الامارات - إنشاء مكتب تنسيق شؤون التعليم الخاص في إمارة عجمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدر ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الشيخ عمار بن حميد النعيمي، القرار رقم 9 لسنة 2022 بشأن إنشاء مكتب تنسيق شؤون التعليم الخاص في إمارة عجمان، للمتابعة والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتنظيم وحوكمة ملف التعليم الخاص في الإمارة، ومتابعة أداء المؤسسات التعليمية الخاصة لتطويرها والارتقاء بمستواها بما يتناسب مع تطلعات الإمارة والدولة. وجاء قرار إنشاء المكتب استجابةً للتغيرات والتطورات المتسارعة في قطاع التعليم، والاهتمام الكبير من عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي بالعلم والتعليم، وإيمانه الراسخ بأهمية التحصيل العلمي والمعرفي، أحد الركائز الرئيسية لنهضة الأمم، وازدهار الدول، خاصةً أن الإمارات جعلت التعليم على رأس أولوياتها وأجندتها الوطنية ودعمته بجهود كبيرة للارتقاء بجودته وتطوير مساراته.

وسيعزز المكتب مكانة الإمارة وجهة تعليمية رائدة في التعليم الخاص الذي يُعد شريكاً استراتيجياً وداعماً رئيسياً للمنظومة التعليمية، بما يقدّمه من خدمات وخيارات متعددة في البرامج والمناهج التعليمية والتربوية، تتناسب مع التنّوع الذي تشهده الإمارة في الجنسيات والثقافات وتلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم المختلفة.

وتضم إمارة عجمان أكثر من 40 مدرسة خاصة، تقدّم 6 مناهج مختلفة تتنوّع بين المنهج الوزاري والأمريكي، والبريطاني، والهندي، والباكستاني، والبكالوريا الدولية، وأكثر من 25 حضانة، تضم تنوعاً كبيراً في جنسيات الطلبة وأكثر من 20 مركزاً ومعهدا للتدريب، و4 مؤسسات تعليم عال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق