اخبار الامارات - رئيس تحرير"فوربس": تثبيت الإمارات عملتها أمام الدولار الأمريكي استراتيجية ناجحة لمكافحة التضخم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أشاد رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة فوربس ستيف فوربس، باستراتيجية دولة الإمارات في تثبيت عملتها مقابل ووصفها بأنها "ناجحة للغاية" في مكافحة التضخم. وقال فوربس على هامش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في إكسبو الشارقة - إن "البنوك المركزية تكافح التضخم من خلال تخفيض قيم عملاتها وهو نهج خاطئ في حين نجحت الإمارات في تثبيت عملتها مقابل الدولار الأمريكي لسنوات".

وعبر عن رفضه القاطع لخفض قيمة العملة كحل لمكافحة التضخم، وقال: "البلدان الأخرى ليس لديها قدر الحكمة ذاته ولذا فهي تعتقد أنها تحارب التضخم من خلال خفض وتيرة النشاط الاقتصادي، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار لأن الناس لا يمكنهم الشراء بنفس القدر عندما تجعلهم فقراء".

وأشاد فوربس بسياسة التنويع الاقتصادي التي تتبناها دولة الإمارات، قائلاً: "لقد أدركت الإمارات منذ سنوات أنه من الرائع أن يكون لديها النفط والغاز، لكنها اعتقدت أيضاً أن هناك فرصة لتطوير صناعات أخرى؛ في دبي هناك صناعة سياحة ضخمة، لقد أدركوا الحاجة إلى التنويع الاقتصادي، حيث لديهم بيئة تشريعية محفزة، وعملة مستقرة ونظام ضريبي جذاب وحكومة تريد الإنجاز".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق