اخبار الامارات - باحث: أهمية زيارة رئيس الدولة إلى عمان في سياق التطورات الدولية والعربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الباحث الإماراتي الدكتور عبد الله الشيبة، إن زيارة رئيس الدولة الشيخ آل نهيان، إلى سلطنة ، استثنائية في توقيتها، ومضامينها لتزامنها مع التطورات الدولية والعربية المتسارعة، قبل القمة العربية المرتقبة في الجزائر نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، والقمة الخليجية الـ43 في ديسمبر (كانون الأول) المقبل. وأوضح أن الزيارة تحفل بالملفات الساخنة، وعلى رأسها أزمات المنطقة، واستقرار ، والقضية الفلسطينية، والوحدة العربية، مشيراً إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى عُمان، في هذا التوقيت تكتسب أهميتها مما تمثله عُمان من تأثير إقليمي وعربي في مختلف القضايا، إلى جانب العلاقات المتميزة بين البلدين، وأهمية التنسيق المشتركة في القضايا الإقليمية.

وقال إن "الاستقبال المميز والحفاوة البالغة التي صاحبت استقبال رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، منذ وصوله إلى العاصمة العُمانية مسقط، يعكس قرب دولة الإمارات قيادةً وشعباً من قلب كل عماني، وأن الاستقبال الرسمي والشعبي كان غير مسبوقاً".

وأضاف أن "الاستقبال حمل رسالة عمانية لقائد ملهم ورمز للإنسانية ومنبع الخير والرحمة والحكمة والتسامح والتعايش، وقائد راسخ على الثوابت الخليجية وداعم لاستقرار المنطقة برمتها، تكن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للسلطنة حدثاً عادياً، إذ أثارت الزيارة تفاعلاً كبيراً بين مختلف شرائح الشعب العماني، فقد حظي باستقبال يليق بالقادة العظماء".

وتابع "ما شاهدناه على التلفزيون وما قرأناه وسائل الإعلام عن حفاوة الاستقبال والترحيب الكبير، يؤكد أن الإمارات وعُمان تربطها علاقات وثيقة على مختلف الأصعدة، بطبيعة خاصة واستثنائية تفرضها معطيات التاريخ المشترك والجوار، والرغبة الصادقة من قيادتي البلدين في المضي بالتعاون المشترك إلى آفاق أرحب وأشمل، لما فيه خير ومصلحة وازدهار شعبي البلدين".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق