اخبار الامارات - غداً...انطلاق "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر" في دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، تنطلق صباح غد الأربعاء، فعاليات الدورة الثامنة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، بمشاركة عدد كبير من أبرز قادة العمل المناخي والوزراء والمسؤولين في جميع قطاعات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة من مختلف أنحاء العالم. وتنظم القمة هيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، تحت شعار "قيادة العمل المناخي من خلال التعاون: خارطة الطريق لتحقيق الحياد الكربوني"، وتتزامن مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي من 27 إلى 29 سبتمبر (أيلول) الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر سعيد الطاير، أهمية القمة هذا العام في ظل تنامي حضور منطقة الشرق الأوسط على أجندة الاستدامة العالمية، حيث تستعد والإمارات، لاستضافة الدورتين السابعة والعشرين، والثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ خلال العام الجاري والعام المقبل.

فعاليات ومحاور
تركز القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022 على أربعة محاور رئيسية  هي الطاقة، والتمويل، والأمن الغذائي، والشباب، وتتضمن فعالياتها جلسة وزارية تجمع أكثر من 25 وزيراً من حول العالم، كما تشهد عقد المؤتمر الإقليمي للشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2022 والذي يشارك فيه أكثر من 150 شباً من أنحاء المنطقة، و30 متحدثاً من الخبراء والمتخصصين، وكبار الشخصيات.

وستشهد فعاليات اليوم الثاني من القمة تكريم الفائزين في الدورة الرابعة من جائزة الإمارات للطاقة التي ينظمها المجلس الأعلى للطاقة تحت شعار "تعزيز الابتكار لطاقة مستدامة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق