اخبار الامارات - ُعُمان وجهة سياحية خليجية مُفضلة للإماراتيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تعتبر سلطنة عُمان من الوجهات السياحية المفضلة لمواطني الإمارات بحكم القرب الجغرافي وما تتميز به من أماكن تاريخية وسياحية ومناطق متنوعة المناخ، إضافة إلى العلاقة الاستثنائية التي تجمع الشعبين. ووفقاً لآخر الإحصائيات الرسمية، بلغ إجمالي الزوار الإماراتيين لعُمان عبر المنافذ المختلفة حتى نهاية مارس(آذار) 2022 الماضي، 131585 زائراً .

السياحة في
وتعتبر صلالة من أهم المناطق التي يقصدها الإماراتيون، وذلك لموقعها الجغرافي في جنوب غرب السلطنة على ، ومعالمها السياحية، وحدائق بديعة وشواطئ خلّابة.

ويحرص الإماراتيون على زيارة "وادي دربات" الذي يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في صلالة لزيارة الشلالات، والبحيرات، والجبال، والكهوف، والعيون الطبيعية المختلفة.

"عين رزات"
ويعتبر"شاطئ المغاسيل" من الوجهات المفضلة لدى الإماراتيين لتميزه بمياه فيروزية، ورمل ناعم تحيط به الصخور من مختلف المناطق، إلى جانب "عين رزات" التي تتميز بموقع فريد في مدينة صلالة، وكهف "رزات".

ومن المناطق التي يزورها الإماراتيون "سمهرم" التي تعد من أهم معالم السياحة في صلالة، وهي مدينة أثرية، من القرن قبل الميلاد، وكهف "المرنيف" الذي يُعد من أفضل مناطق السياحية في صلالة.

العاصمة مسقط
مسقط، عاصمة عُمان أيضاً من الوجهات الرئيسية حيث تتميز بالمعالم التراثية الأصيلة والمناطق التاريخية، والأماكن السياحية المتطورة، مثل متحف مسقط، ومسجد السلطان قابوس الكبير، إضافة إلى شاطئ مسقط، ومارينا "بندر الروضة"، وحديقة القرم الطبيعية وغيرها.


إخترنا لك

0 تعليق