اخبار الامارات - عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع نظيريه الجزائري والتنزاني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في نيويورك، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة. والتقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في نيويورك، مع كل من وزيرة الخارجية والتعاون الشرق أفريقي في تنزانيا ليبريتا مولامولا، ووزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع نظيريه، عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية ومنها التغير المناخي، وجهود تعزيز استخدامات الطاقة المتجددة في الدول الأفريقية، إضافة إلى التعاون الدولي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

فرص واعدة
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال لقائه مع وزيرة الخارجية والتعاون الشرق أفريقي في تنزانيا ليبريتا مولامولا، على العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات وتنزانيا، مشيراً إلى وجود فرص واعدة لتعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

مكانة رائدة
من جانبها، عبرت ليبريتا مولامولا عن تطلع بلادها إلى تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في المجالات كافة، مشيدة بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، والإنجازات التنموية البارزة التي حققتها.

فيما أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، على عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات والجزائر، والحرص على تعزيزها وتطويرها على الصعد كافة.


0 تعليق