اخبار الامارات - الشارقة تشهد إطلاق المنطقة التجاريّة المركزيّة من "أرادَ"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت شركة التطوير العقارية "أرادَ"، اليوم الاثنين، المنطقة التجاريّة المركزيّة من "أرادَ" التجاريّ الجديد في الشارقة والذي ستحتضنه "الجادة" أكبر وجهة متعددة الاستعمالات والأسرع نمواً في الإمارة. وتضم المنطقة في مجملها 4.3 مليون قدم مربع من المساحات التجارية الفاخرة القابلة للتأجير ضمن 40 مجمّعاً ذكياً للمكاتب والشركات.

ومن المتوقع أن تستوعب قرابة 20 ألف موظف وموظفة من مختلف القطاعات بما يواكب الطلب المتنامي على مجمّعات المال والأعمال الحديثة في الشارقة ويلبي المتطلّبات المستقبلية للشركات والقوى العاملة في دولة الإمارات والمنطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة أرادَ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي: "تتماشى المنطقة التجاريّة المركزيّة من أرادَ مع رؤية الشارقة لتكون في صدارة المراكز الرئيسية للمكاتب والشركات في المنطقة بحيث تجذب الشركات التجارية من مختلف الأحجام وتستقطب أصحاب الكفاءات من جميع أنحاء الإمارات وخارجها"، لافتاً إلى أنّ إطلاق المنطقة التجاريّة المركزيّة من أرادَ يندرج ضمن وعود رفد المقيمين والعاملين وزوّار الجادة بأفضل تجربةٍ ممكنة ضمن موقع واحد حيث يتناغم العيش والعمل والاستجمام في آنٍ معاً.

أول مجمع للأعمال
وتمثّل المنطقة أول مجمع أعمال للمكاتب والشركات يتم إطلاقه على مستوى المنطقة خلال فترة ما بعد الجائحة وتمتاز أبنيتها بتصاميمها المعمارية المعاصرة التي من شأنها إلهام القوى العاملة وزيادة الإنتاجية و يسهم في توفير الطاقة وإضفاء أجواءٍ من الإيجابية وتعزيز التفاعل بين طواقم الموظفين والإدارة.

وسيتم تجهيز المكاتب بالتقنيات الحديثة التي تندرج ضمن الاستراتيجية الكليّة التي تتبناها أرادَ للمدن الذكية حيث سيتم استخدام أكثر الحلول التقنية تطوّراً ضمن جميع مكونات المنطقة ابتداءً من إدارة النفايات والمرور وصولاً إلى منظومة الاقتصاد الدائري وحلول الإنارة الذكية.

وأشار الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ أحمد الخشيبي إلى أنه من المتوقع بدء العمل على المنطقة التجاريّة المركزيّة من أرادَ خلال الربع الأول من 2023، حيث تضم المرحلة الأولى ما مجمله 812,000 قدم مربع من المساحات التجاريّة القابلة للتأجير من الفئتين (أ) و (ب) ضمن ثمانية مبان تم تصميمها بعناية فائقة لتلبية جميع متطلبات الشركات، كما تتضمن المرحلة الأولى 1,666 موقف سيارات، و76,000 قدم مربع من المساحات الخضراء المنسّقة، و26,500 قدم مربع من مساحات البيع بالتجزئة.

وتمتاز المنطقة التجاريّة المركزيّة من أرادَ بموقع استراتيجي ضمن المخطط الرئيسي للجادة والتي تتمتع بدورها باتصالٍ مميز مع وسط مدينة الشارقة ومدينة دبي والإمارات الشمالية عبر شارع الشيخ .


0 تعليق