اخبار الامارات - عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية في نيويورك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في نيويورك عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وبحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان، العلاقات الثنائية وسبل تعزيز مسارات التعاون بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

واستعرض الجانبان عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تبادل وجهات النظر
وتبادل الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية إيران وجهات النظر تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون الدولي والعمل لترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة وتحقيق تطلعات وآمال شعوبها إلى التنمية والازدهار.

2313327742305762003.jpg

قبرص
والتقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية قبرص يوانيس كاسوليدس، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحث اللقاء العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وقبرص وآفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتجددة ومنها التغير المناخي والطاقة المتجددة والأمن الغذائي وغيرها.

تعزيز الاستقرار
كما بحث الجانبان جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة َوتلبية تطلعات وَآمال شعوبها إلى التنمية والازدهار، واستعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية قبرص وحرص البلدين على تعزيز تعاونهما الثنائي بما يحقق مصالحهما المشتركة ويدعم جهودهما لتحقيق النمو المستدام على الصعد كافة.

3174917327718766080.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق