اخبار الامارات - وزير العدل يستقبل نظيره المغربي ويبحثان التعاون القضائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى وزير العدل الإماراتي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي، في مكتبه بديوان عام الوزارة في أبوظبي، وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، والوفد المرافق، لتعزيز علاقات التعاون والشراكة في المجالات القانونية والقضائية بين البلدين الشقيقين. وأعرب عبدالله سلطان بن عواد النعيمي عن سعادته وترحيبه بزيارة وزير العدل المغربي والوفد المرافق، مؤكداً أهمية العلاقات ‏الراسخة التي تربط ما بين البلدين، وأهمية الاتفاقيات القضائية والقانونية  بين البلدين، والتي كانت ثمرة جهود التعاون في الأعوام السابقة، وساهمت في مكافحة الجريمة وتسهيل تبادل المجرمين، والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية والتعاون القانوني والقضائي في المجالات المدنية والتجارية،.

واطلع الجانبان خلال اللقاء على التجارب المتميزة في البلدين، في مجال المنظومة القضائية وأكدا أهمية تبادل الخبرات والمعلومات وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وأشاد الوفد المغربي بالتجربة الإماراتية في مجال التحول الالكتروني وأنظمة العدالة الذكية في الدولة والمواكبة لأحدث التقنيات، في مجال تحقيق العدالة الناجزة، والشفافية والرفاهية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وكذلك التشريعات الحديثة التي صدرت أخيراً والتي تواكب النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة.

واستلم عبدالله سلطان بن عواد النعيمي في اللقاء دعوة نظيره المغربي لحضور الدورة الـ 38 لمجلس وزراء العدل العرب في 19و 20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق