اخبار الامارات - الإمارات تؤكد أهمية استشراف مستقبل العمل عربياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت دولة الإمارات أهمية استشراف مستقبل العمل عربياً في ظل التطور السريع الذي يشهده الاقتصاد الرقمي، لا سيّما عقب التعافي من جائحة كوفيد-19 والآثار الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها والدروس المستفادة منها، خاصة فيما يتعلق بوضع الخطط التي توفر حماية لأسواق العمل وأصحاب العمل والعمال على حد سواء، لما في ذلك من أثر هام على تعافي الاقتصادات العربية. جاء ذلك خلال مشاركة الإمارات في الدورة الـ 48 لمؤتمر العمل العربي، والتي تستضيفها ابين 18 إلى 25 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وشدّد وزير الموارد البشرية والتوطين، الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور، الذي يترأس وفد دولة الإمارات المشارك في المؤتمر، أهمية إعادة تأهيل وتدريب القوى العاملة العربية وتمكينها من امتلاك مهارات المستقبل، "كون الشباب أسرع فئة يمكنها تبني تقنيات المعلومات والاتصالات ومسايرة التقنيات الإحلالية والتغييرية التي تخلق نماذج أعمال جديدة تغير حياتنا ونظرتنا نحو العالم".

ودعا إلى ضرورة مواجهة المتغيرات العالمية عبر تطوير استراتيجيات متكاملة تضمن توافر القوى العاملة المؤهلة للمساهمة في بناء اقتصادات معرفية تتسم بالتنوع والتنافسية والمرونة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق