اخبار الامارات - عبدالله بن زايد يبحث مع عدد من نظرائه العلاقات الثنائية والتعاون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في نيويورك، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة كل على حدة. والتقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع كل من وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، ووزيرة خارجية كوت ديفوار كانديا كامارا، ووزير الشؤون الخارجية في الفلبين انريكي مانالو، ووزير خارجية الباراغواي خوليو سيزار، ووزيرة خارجية بلجيكا حاجة لحبيب، ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية تايلاند دون بارموديواني، ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية كازاخستان مختار تليوبيردي، ووزير خارجية هولندا فوبكه هويكسترا، ووزير خارجية مونتينيغرو رانكو كريفوكابيتش، ووزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مهر الدين.

وتناولت مباحثات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع وزراء الخارجية، عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنها التغير المناخي وتحديات الأمن الغذائي وسلاسل إمدادات الطاقة بالإضافة إلى جهود صون السلم والأمن الدوليين.

كما جرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية والشراكات ومسارات التعاون بين دولة الإمارات وهذه الدول في عدة مجالات ومنها الطاقة المتجددة، والاستثمارية، والاقتصادية، والتعليمية، والسياحية، والثقافية، والتكنولوجيا.

كما اطلع الوزراء على جهود دولة الإمارات في ملف التغير المناخي واستعداداتها لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف كوب 28 العام المقبل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق