اخبار الامارات - وزير الاقتصاد: الإمارات والسعودية نموذج للعلاقات الأخوية وتكامل الرؤى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعرب وزير الاقتصاد عبد الله بن طوق المري، عن أصدق وأطيب التهاني إلى الأشقاء فيالسعودية قيادةً وحكومةً وشعباً، بمناسبة اليوم الوطني 92 للمملكة، وقال إن العلاقات الإماراتية السعودية "نموذج للعلاقات الأخوية، والتكامل في الرؤى والطموح الخليجي والعربي المشترك نحو تنمية اقتصادية شاملة ومستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً ورخاءً لشعبي البلدين الشقيقين وشعوب المنطقة". وأكد عبد الله بن طوق المري أن "الروابط التي تجمع الإمارات والسعودية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، وتعززها روابط الأخوة والمصير المشترك، وهي نموذج يحتذى به للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدول العربية، ومثال على الوعي المشترك بطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية المحيطة وأهمية التعامل معها بسياسات ومواقف متسقة ومتكاملة".

وأضاف وزير الاقتصاد أن "أجندة التعاون الاقتصادي والتجاري تُترجم قوة الروابط الثنائية بين البلدين، حيث تمثل المملكة الشريك التجاري الأول للإمارات بينعلى مستوى الدول العربية، والثالث عالمياً بعد الصين، والهند، في الأعوام الخمسة الماضية التي شهد فيها التبادل التجاري بين البلدين نمواً بـ57.4%".

فيما شهد النصف الأول من 2022 تبادلات تجارية بـ 65.6 مليون درهم، ونمو بـ 6.6% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتُمثل الإمارات أكبر شريك تجاري عربي للسعودية، بنسبة تصل إلى 43% من تجارة مجموعة الدول العربية مع السعودية في 2021، والثانية عالمياً بعد الصين في 2021.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق