اخبار الامارات - الاتحاد للقطارات توقع مذكرات تفاهم مع شركات عالمية في قطاع السكك الحديدية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت شركة الاتحاد للقطارات، أربع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الرائدة عالمياً في قطاع السكك الحديدية والنقل البري، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض "إنو ترانس 2022" المتخصص في تقنيات النقل، المقام في العاصمة الألمانية برلين في الفترة 20 - 23 سبتمبر (أيلول) الجاري. وتشمل مذكرات التفاهم التي جرى توقيعها كلاً من الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، المملوكة للحكومة الفرنسية (SNCF)، وشركة ألستوم (ALSTOM) المختصة في مجال النقل المستدام وتأسيس البنية التحتية للسكك الحديدية، وشركة بروجرس ريل (Progress Rail) إحدى شركات كاتربيلر، وإحدى أكبر موردي منتجات وخدمات السكك الحديدية في العالم، ومجموعة تاليس (Thales Group) الفرنسية متعددة الجنسيات والمتخصصة بتصميم وتطوير وتصنيع الأنظمة والحلول والمعدات الإلكترونية المبتكرة لقطاعات الطيران والدفاع والنقل والأمن.

التنمية الاقتصادية
تهدف مذكرات التفاهم، إلى دعم جهود التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات وتعزيز نمو قطاع السكك الحديدية في الدولة والمنطقة عموماً، حيث تغطي مجالات عديدة تشمل عمليات تشغيل السكك الحديدية وصيانتها ودعم مرافق الخدمات ومحطات الركاب، وعمليات نقل البضائع، فضلاً عن ضمان التكامل مع أحدث التقنيات وتبادل المعرفة والخبرات وتبني أفضل الممارسات والاستثمار في أنشطة البحث والتطوير بقطاع خدمات السكك الحديدية.

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد للقطارات والشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية (SNCF) على تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين، واستكشاف الفرص المتاحة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، التي تشمل عمليات إدارة وتشغيل خدمات السكك الحديدية؛ وصيانة القطارات؛ وعقد ورش العمل والدورات التدريبية؛ وتصميم مشاريع القطارات في دولة الإمارات وتطويرها وتشغيلها؛ وتوريد عربات النقل وصيانتها؛ وحلول التنقل والتكامل بين مختلف أنواع وسائل النقل؛ وخدمات المحطات ومرافقها وغيرها من المجالات.

من جانب آخر، تمحورت مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد للقطارات و"ألستوم"، حول السبل المتاحة لدمج أحدث التقنيات والخدمات في قطاع السكك الحديدية، حيث اتفق الجانبان على التعاون في مجالات تشمل: الابتكارات في مجال السكك الحديدية، بدءاً من المراحل الأولى ووصولاً إلى التسويق بما في ذلك الابتكارات المستدامة في مجال تقنيات القطارات؛ وحلول التنقل والتكامل بين مختلف أنواع وسائل النقل؛ وتعزيز كفاءة السكك الحديدية، وكفاءة دورة حياة أنظمتها.

وتشمل أنشطة التعاون بين الاتحاد للقطارات و"ألستوم" أيضاً إعداد الاستراتيجيات وإنجاز عملية التحول الرقمي في مجال النقل مثل نشر أنظمة التنقل كخدمة، وتطوير التصاميم الهندسية للأنظمة المنطقية / تكنولوجيا المعلومات والأمن الرقمي، وتنفيذ عمليات اختبار الأنظمة وإعدادها للتشغيل، وعمليات التشغيل والصيانة، وتصميم عربات النقل وبناء المرافق، وتطوير منظومة خاصة بأنشطة التعلّم، وعمليات التصنيع المحلية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتركز مذكرة التفاهم الموقعة مع مجموعة "تاليس" على إنجاز عملية التحول الرقمي لخدمات الاتحاد للقطارات، حيث تنص على التعاون بين الجانبين في مجالات مختلفة تشمل: الجيل الجديد من أنظمة التحكم بالسكك الحديدية، والنظام الأوروبي للتحكم بالقطارات من المستوى الثالث، ونظام مساعدة السائق، وعمليات التحكم الذكية بحركة المرور، وإدارة الأصول، وتسهيل نقل الركاب، ومراكز التحكم بالعمليات القائمة على البيانات، وتقنيات تحليل الفيديو، وأنظمة الاتصال وترفيه الركاب، وأنظمة الحجز وإصدار التذاكر، وحلول التنقل والتكامل بين مختلف أنواع وسائل النقل.

دعم الاستدامة
وبدورها، تهدف مذكرة التفاهم مع شركة بروجرس ريل إلى مناقشة مجالات التعاون لدعم وتعزيز معايير الاستدامة في قطاع السكك الحديدية من خلال مناقشة الفرص المحتملة لتطوير مفاهيم وممارسات مستدامة تعزز من توفير خدمات نقل دون انبعاثات كربونية، لبناء أساس لتطوير خدمات سكك حديدية مستدامة وخالية من الانبعاثات الكربونية في المستقبل.

وشاركت الاتحاد للقطارات في معرض إنو ترانس 2022 كإحدى الجهات العارضة المتخصصة بقطاعي السكك الحديدية والنقل، حيث عرض جناح الشركة الذي امتد على مساحة تجاوزت ألف متر مربع، آخر المستجدات المتعلقة بتطوير شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية. ويعد معرض إنو ترانس، الذي يُقام مرة واحدة كل عامين في برلين، واحداً من أبرز المعارض التجارية العالمية المتخصصة بتقنيات النقل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق