اخبار الامارات - "سالك" تجمع 3.7 مليار درهم والطلب على الطرح يتجاوز 49 مرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة "سالك"، المشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي، اليوم الخميس، الانتهاء بنجاح من صياغة سجل أوامر الاكتتاب وعملية الاكتتاب العام لطرحها العام الأولي في سوق دبي المالي. وأكدت الشركة أن حجم الطرح بعد الزيادة بلغ ما قيمته 1,867,500,000 من الأسهم العادية، بما يعادل 24.9% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال "سالك"، مع سعر السهم بواقع 2 درهم لكل سهم عادي، مما نتج عنه إجمالي عائدات تزيد عن 3.7 مليار درهم (1 مليار دولار) مستحقة الدفع إلى حكومة دبي ممثلة بالدائرة المالية "المساهم البائع" بعد تعديل أي تكاليف متعلقة بالطرح.

وشهد الطرح إقبالاً كبيراً حيث بلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام ما يزيد عن 184.2 مليار درهم (50.2 مليار دولار)، مما يعني تجاوز الاكتتاب بنحو 49 مرة لجميع الشرائح مجتمعة.

وجذبت شريحة المستثمرين المؤهلين طلباً هائلاً من جميع أنحاء العالم لتصل إلى 149.5 مليار درهم، مما يشير إلى زيادة الطلب على الاكتتاب بمقدار 43 مرة (باستثناء المستثمرين الأساسيين، حيث تجاوزت طلبات الاكتتاب 52 مرة).

وشهد طرح المستثمرين الأفراد إقبالاً هائلاً من المستثمرين المحليين حيث تجاوز الطلب على الاكتتاب 34.7 مليار درهم، مما يشير إلى زيادة تجاوزت 119 مرة.

يؤكد الطلب الهائل من المستثمرين على أسهم سالك على العرض الاستثماري المقنع للشركة بصفتها المشغل الحصري للتعرفة المرورية في دبي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق