اخبار الامارات - منذ أكثر من عقد... لماذا يفضل الشباب العرب الإمارات؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عندما ترى على مدار أكثر من عقد أن بوصلة معظم الشباب العربي يعتبر دولة طموحة عمرها 50 عاماً أفضل بلد للعيش فيه، فاعلم يقيناً أنها أنجزت ما لم ينجزه غيرها. وتأكد ذلك اليوم مرة أخرى بمناسبة كشف نتائج استطلاع "أصداء بي سي دبليو" الرابع عشر لرأي الشباب العربي، المسح الأشمل من نوعه للشريحة السكانية الأكبر في العالم العربي التي تضم أكثر من 200 مليون شاب وشابة، ليكشف مجدداً وللعام الـ11 على التوالي، أن الشباب العربي اختار الإمارات بلداً للعيش فيه، ويريد لبلدانه أن تقتدي بها.

تفوق مستمر
فمنذ 2012، ورغم التحديات التي مر بها العالم، حافظت الإمارات على مركزها أفضل بلد يرغب الشباب العربي العيش فيه، متوفقة على الولايات المتحدة وأوروبا ودول العالم المتقدمة، فما هي العوامل والمقومات التي تميز الإمارات لتحافظ بها على صدراتها؟.

وجد الاستطلاع أن الإمارات هي البلد المفضل لحوالي ثلثي وتحديداً 57% من الشباب والشابات العرب من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، متفوقةً على أمريكا، 24%، وكندا، 20%، وفرنسا، 15%، وألمانيا، 15%.

عوامل الجذب
ولم تأت هذه الأرقام والنتائج من فراغ، بل هي نتاج عوامل جذب وضعت الإمارات في هذه المكانة المتقدمة، إذ رأى 27% من المشاركين في الاستطلاع أن الاقتصاد المتنامي من أهم عوامل الجذب في الإمارات، ثم بيئتها الآمنة 26%، ثم الرواتب المجزية، 22%، ثم المجموعة الواسعة التي توفرها من فرص العمل، 22%، والقيادة الحكيمة للبلاد 17%.

أما عوامل الجذب الأخرى، فتشمل احترامها للتقاليد الثقافية، وجودة نظامها التعليمي، وسهولة إطلاق الأعمال، والضرائب المنخفضة.

شعبية الإمارات
ووصلت شعبية الإمارات هذا العام باعتبارها مكاناً مفضلاً للعيش فيه إلى أعلى مستوياتها منذ بدأ الاستطلاع في 2012، إذ اختار 37% من المشاركين الإمارات حينها بلداً مفضلاً للعيش فيه، وتلتها فرنسا، والولايات المتحدة.

يقتدى بها
وفي نفس السياق، بقيت الإمارات الدولة التي يريد معظم الشباب العرب لبلدانهم أن تقتدي بها حسب الاستطلاع وللعام الحادي عشر على التوالي أيضاً، وذلك باعتبارها الدولة النموذجية لـ27% من الشباب العربي عموماً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق