اخبار الامارات - عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية في نيويورك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي في نيويورك الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة كل على حدة. والتقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بنائب رئيس الوزراء وزير خارجية إثيوبيا ديميكي ميكونين، ووزير خارجية  الدكتور فؤاد حسين، ووزير خارجية جورجيا إيليا داركياشفيلي، ووزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش، ووزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، ووزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، ووزير خارجية أوزبكستان فلاديمير نوروف، ووزيرة الدولة للشؤون الخارجية الاتحادية السويسرية ليفيا اجوستي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوق.

تعاون وشراكات
وجرى خلال اللقاءات بحث آفاق التعاون الثنائي والشراكة بين دولة الإمارات وهذه الدول في عدة قطاعات ومنها الطاقة، والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والاقتصادية، والتعليمية، والسياحية، والاستثمارية، والثقافية.

كما تم استعراض الجهود العالمية المبذولة في مجال مكافحة التغير المناخي خاصة مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الدول الأطراف COP28 العام المقبل في أبوظبي.

وناقش الشيخ عبداله بن زايد آل نهيان ووزراء الخارجية، عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ 77 من الجمعية للعام للأمم المتحدة، وتم تبادل وجهات النظر تجاه المستجدات الإقليمية والدولية وقضايا المنطقة.

مواجهة الأزمات
وفي سياق متصل، التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلى، حيث جرى بحث التعاون المشترك بين دولة الإمارات وبرنامج الأغذية العالمي في إطار التزام الدولة بالعمل متعدد الأطراف في مواجهة الأزمات الإنسانية الطارئة والعمل على تقديم الدعم اللازم للمجتمعات الأكثر تضرراً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق