اخبار الامارات - "المدرسة الرقمية" تطلق الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت المدرسة الرقمية إحدى مبادرات آل مكتوم العالمية "الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين"، بالتعاون مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية، للاستفادة من أدوات التعاون عالية الجودة والمعتمدة للمعلمين في جميع أنحاء العالم. وستعمل الأكاديمية على تعزيز قدراتهم ببرامج تطوير المعلمين الرقميين بعدة لغات بينها العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، في العديد من مسارات التطوير لأدوار المعلمين مثل الإدارة والتيسير، والتدريس، والدعم.

تقرير عالمي
كما أُعلن "التقرير العالمي عن وضع المعلمين في العالم 2023"، الذي تعتزم مجموعة عمل اليونسكو إعداده تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، في الأمم المتحدة بنيويورك خلال ترؤس وزير التربية والتعليم وفد وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، وفد الدولة في قمة "تحويل التعليم" 2022، التي دعا لعقدها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

كما يأتي الإعلان على هامش الحدث الذي رعته دولة الإمارات بعنوان "تحويل التعليم من خلال قيادة المعلم والابتكار"، بمشاركة منظمة اليونسكو، وبالتعاون مع الأمانة العامة وأعضاء فريق العمل الدولي حول المعلمين من أجل التعليم 2030.

وأكد الدكتور الفلاسي أن "دولة الإمارات ملتزمة بدعم الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة لضمان تعليم جيد وعادل وشامل، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع".

هدف المبادرة
وقال إن "الهدف من مبادرة الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين، توفير حل عملي، وقابل للتطوير ودعم التحول التعليمي، وتحديداً مسارات العمل الموضوعية 3 و4، حيث تستهدف المرحلة الأولى من المشروع 10 آلاف معلم عبر العالم، وستقدم المزيد من البرامج في المراحل القادمة بالتعاون مع شركاء الأكاديمية".

وأشار إلى أن المبادرة تسلط الضوء على القضايا الملحة التي تواجه مهنة التدريس، والتي يمكن أن تدعم أو تعيق التقدم نحو تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، كما تدعو وتلفت الانتباه إلى الحاجة لزيادة الاستثمار في مهنة التدريس، وتسليط الضوء على الدور الحاسم للمعلمين على نطاق أوسع، فضلاً عن الحاجة إلى المزيد من البيانات القابلة للمقارنة دولياً وأفضلها لتتبع التقدم في هذا المجال.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق