اخبار الامارات - محلل سياسي: الإمارات مقصد دولي للباحثين عن الأمن الإلكتروني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المحلل السياسي الأستاذ إبراهيم المقدادي أن منح جائزة الإنجاز العالمية 2022 لرئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات الدكتور محمد الكويتي، يُعد إنجازاً مهماً يضاف إلى حقل الإنجازات الذي سطرته دولة الامارات، ما يجعلها وجهة علمية تلتفت إليها أنظار الدول الباحثة عن التقدم والرقي والازدهار. وأوضح المحلل السياسي أن "الامارات نجحت في تحقيق بيئة افتراضية آمنة بتدشين جدار صلب على الشبكة العنكبوتية يحمي أمنها السيبراني من الهجمات الإلكترونية الهادفة إلى التظليل أو الاحتيال او الاختراقات بكافة أنواعها، ما يجعلها مقصداً إقليمياً ودولياً لكل من يبحث عن الأمن الإلكتروني لأغراض مالية واقتصادية وفكرية وغيرها".

حماية الأنظمة
وقال المقدادي: "مهمة حماية الأنظمة والبرامج والشبكات ضد الهجمات الرقمية الهادفة إلى الوصول للمعلومات الحساسة والبيانات الخطيرة أو تدميرها لأغراض متعددة أصبحت العنوان الأبرز لتقدم الدولة علمياً وتقنياً".

وأشار المقدادي إلى أن "هذه الثمار التي تجنيها دولة الامارات اليوم في هذا المجال جاءت كنتيجة للجهود والتدابير والإجراءات التي اتخذتها في السنوات الأخيرة ومنها تدشين شبكة الكترونية اتحادية (FEDNET) كذلك تأسيس مركز الاستجابة الوطني لطوارئ الحاسب الآلي، وإطلاق تخصصات في الأمن السيبراني في عدد من الجامعات". 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق