اخبار الامارات - "مبادلة للطاقة" تعلن اكتشافاً جديداً للغاز في ماليزيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة "مبادلة للطاقة"، اكتشافها لخزان غاز عالي الجودة في البئر الاستكشافية "تشينكيه - 1"، والواقعة في قطعة "اس كيه 320" قبالة سواحل منطقة ساراواك الماليزية. وبناءً على التقييم الأولي الذي أجرته الشركة، تم اكتشاف مكمن كبير من الغاز الطبيعي بطول يتجاوز 110 أمتار في أعلى خزان الحيد الكربوني.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطاقة منصور محمد آل حامد: "يسهم الاكتشاف في ترسيخ مكانتنا في ماليزيا، كمشغل معتمد وموثوق يتمتع بقدرات تقنية عالية. ونظراً لتنامي الطلب على الغاز الطبيعي في جنوب شرق آسيا، فإننا نتطلع إلى الإسهام في تلبية احتياجات الطاقة لهذه المنطقة، بما يتماشى مع استراتيجيتنا الهادفة إلى لعب دور نشط و فاعل في مجال تحول الطاقة".

ويقع هذا الاستكشاف "تشينكيه-1" قرب حقل "بيجاجا"، وهو أحد الحقول الواقعة ضمن مشروع قطعة "اس كيه 320" الذي شهد مؤخراً بدء الإنتاج الناجح للغاز بكميات تجارية.

وفضلاً عن ذلك، فقد سجل حقل "بيجاجا" أيضاً اكتشاف تريليون قدم مكعب إضافية من الغاز الطبيعي، وفق ما أظهرته نتائج ما بعد الحفر التي أكدت وجود خزان أكبر وأعلى جودةً من الغاز الطبيعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق