اخبار الامارات - مشاريع إسكانية تحقق الرفاهية والحياة الكريمة للمواطنين في دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في سبيل تحقيق الرفاهية والحياة الكريمة للمواطنين، تعكف إمارة دبي على تنفيذ العديد من المشاريع الإسكانية الهامة المُصممة وفق أعلى المعايير ومواصفات البناء العالمية سواء في الفلل أو الشقق السكنية التي تلبي حاجة مختلف الشرائح المجتمعية. وبتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ آل مكتوم، أطلقت دبي، خطة إسكانية متكاملة لتوفير 15800 مسكن للمواطنين في دبي خلال الأربع سنوات القادمة لرفع جودة الحياة في كافة الأحياء السكنية للمواطنين.

الورقاء والخواتيج
ويجري حالياً العمل في منطقتي الورقاء الرابعة والخوانيج الثانية بدبي، لتنفيذ مشاريع إسكانية للمواطنين بقيمة 1.7 مليار درهم، حيث يتضمن مشروع الورقاء تنفيذ 136 فيلا سيتم تسليمها خلال العام 2023، فيما "مشروع الخوانيج الثانية" الإسكاني يتضمن تنفيذ 1050 فيلا بكلفة إجمالية تبلغ 1.56 مليار درهم.

وتعمل مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على تنفيذ مشروع إنشاء وصيانة 9 مساكن بمنطقة عود المطينة بتصميم على الطراز المحلي يتكون من 3 غرف نوم، فيما تبلغ مساحة المسكن الواحد 2200 قدم مربعة.

كما وتعمل المؤسسة على مشروع 400 شقة جاهزة للسكن في مشروع "المحيصنة" يضم حوالي 20 بناية مختلفة بتكلفة تصل بتكلفة 415 مليون درهم، وأعطيت الأولوية فيه للأرامل والمطلقات.

القرية السعيدة
وفي العام الماضي، أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتخصيص مجمع سكني متكامل الخدمات تحت اسم "قرية الأسر السعيدة" في منطقة محيصنة الرابعة للأسر غير الممتدة وأصحاب الحالات الفردية.

ويتكون مشروع "قرية الأسر السعيدة" من مجمع سكني متكامل الخدمات في محيصنة الرابعة تشمل 464 شقة جاهزة للسكن بقيمة 415 مليون درهم ويضم المجمع حدائق ومماشي ومساحات خضراء، وتأمين خدمات الحراسة على مدار الساعة، لتوفير أجواء من الأمان للأمهات والأطفال، وخدمات الصيانة على مدار العام.

فلل سكنية

كما وأمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العام الماضي، بالبدء بتخصيص وتوزيع 100 فيلا سكنية جاهزة بمنطقة عود المطينة، و26 فيلا سكنية جاهزة بمناطق مختلفة في حتّا بقيمة 170 مليون درهم لتلبية احتياجات المواطنين وبما يدعم الاستقرار الأسري.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق