اخبار الامارات - خبير اقتصادي: الاكتتاب في أسهم "سالك" إضافة نوعية للاستثمار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الخبير الاقتصادي عضو مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الإماراتيين الدكتور جمال السعيدي، إن إعلان "سالك" المضي قدماً في طرح عام أولي وإدراج أسهمها للتداول في سوق دبي المالي، يعد اختباراً لإقبال المستثمرين على الإدراجات في أسواق الشرق الأوسط. ولفت السعيدي في تصريح خاص لـ 24 أن "من ميزات طرح سالك للاكتتاب، تحديد سعر درهمين للسهم، وتخصيص 5% للمعاشات، ما يجعل هذا النوع من الاكتتابات جديدة للاستثمار في شركات الأسهم الحكومية، وهي آمنة لوضع الأموال واستثمارها في الأسهم، ما شجع المستثمرين على طلب جميع الأسهم المعروضة في غضون ساعات بعد بداية الاكتتاب العام"، ما يشير إلى أن الطلب على الإدراجات في الشرق الأوسط لا يزال قوياً.

وأوضح أن الشركة أبرمت في 12 سبتمبر(أيلول) 2022، اتفاقيات استثمار أساسي مع صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي، ودبي القابضة، وشمال القابضة، وصندوق أبوظبي للتقاعد، تحت مسمى "المستثمرين الأساسيين"، الذين التزموا باستثمار 606 ملايين درهم (نحو 165 مليون دولار) في الطرح العام للشركة. 

وأضاف السعيدي أنه وحسب بيان شركة "سالك" من المتوقع أن يكون حجم الطرح 3 مليارات درهم (817 مليون دولار) أي 20% من رأسمال الشركة، ما يعادل 1.5 مليار سهم من أسهمها، ما يجعل القيمة السوقية للشركة، 15 مليار درهم (4 مليارات دولار).


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق