اخبار الامارات - عبدالله بن زايد يلتقي رئيس وزراء إسرائيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، رئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد. وتم خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة الشيخ عبدالله بن زايد الرسمية إلى إسرائيل ، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون المشترك في ضوء الاتفاق الابراهيمي للسلام الذي تم توقيعه عام 2020.

وناقش الشيخ عبدالله بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز جهود تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن "العلاقات بين الإمارات وإسرائيل تمضي قدما نحو آفاق أرحب من التعاون المشترك في المجالات كافة".

من جانبه، رحب يائير لابيد بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد والوفد المرافق إلى إسرائيل، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

الاتفاق الإبراهيمي
وألقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، كلمة عقب اللقاء، قال فيها: "رئيس الوزراء منذ نحو عامين تشرفت أن أكون جزءاً من إعلاننا المشترك بالتوقيع على الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين بلدينا من خلال تمثيلي لوطني الحبيب الإمارات".

وأضاف "أنا على يقين أنني لست وحدي بل الكثيرين ممن حضروا حفل التوقيع على الاتفاق الإبراهيمي للسلام في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، لم يتوقعوا حينها أننا سنلتقي بعد عامين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي لنحتفل سوياً اليوم بمرور عامين على بدء علاقات ثنائية مميزة ودافئة ليس بين الدولتين فحسب وإنما بين الشعبين أيضاً".

وأشار إلى أن "نحو نصف مليون إسرائيلي زاروا الإمارات خلال العامين الماضيين"، مضيفاً أن "هناك نحو 7 إلى 8 رحلات طيران يومياً بين البلدين".

التبادل التجاري
وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن "هناك نمواً مستمراً في حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل"، معرباً عن اعتقاده أن اتفاقية التجارة الحرة التي تم توقيعها بين البلدين قد تكون أسرع اتفاقية تجارة حرة توقعها إسرائيل.

وأضاف "أتطلع إلى استمرار علاقتنا الثنائية على وتيرة مميزة ودافئة وأن يجني المواطنون الإماراتيون والإسرائيليون ثمار هذه العلاقة ويشعروا بالسعادة من أجل نشر رسالة أمل تحتاجها منطقتنا منذ وقت طويل".

شراكة اقتصادية 
من جانبه، رحب رئيس وزراء دولة إسرائيل في كلمته بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق.

وقال: "نحتفي اليوم بزيارة شريك استراتيجي لدولتنا"، مؤكداً أن هذه الزيارة التاريخية ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وتابع: "التعاون الثنائي بين البلدين يشهد نمواً مضطرداً، ووقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة ونمضي قدماً نحو تعزيز علاقتنا بما يحقق الازدهار والتنمية المستدامة لشعبينا".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق